«قطاع الأعمال» تؤكد انفراد «صحيفة الوسط» بملفات تطوير القومية للأسمنت وكيما
«قطاع الأعمال» تؤكد انفراد «صحيفة الوسط» بملفات تطوير القومية للأسمنت وكيما

«قطاع الأعمال» تؤكد انفراد «صحيفة الوسط» بملفات تطوير القومية للأسمنت وكيما

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «قطاع الأعمال» تؤكد انفراد «صحيفة الوسط» بملفات تطوير القومية للأسمنت وكيما .

صحيفة الوسط - أثبتت وزارة قطاع الأعمال انفراد صحيفة الوسط بتفاصيل اجتماع الوزير بمجلس حكومة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بخصوص تقدير أصول شركة القومية للأسمنت من أراضي وممتلكات، في إطار طريقة الوزارة للاستفادة من الأصول غير المستغلة، بالاضافة إلى حديث ملف مشروع كيما 2، التى بلغت تكلفته 11 مليار جنيه.

كما ذكر البيان ما طرحته صحيفة الوسط عن مخزون إنتاج القومية للأسمنت من "الكلينكر" الذى ينتهى بعد أشهر ما جعل الوزارة تأخذ خطوات سريعة فى ملف القومية للأسمنت.

وقد كانت صحيفة الوسط حصلت على تصريحات من عماد الدين مصطفى، رئيس القابضة للصناعات الكيماوية منذ توليه الشركة، واجتماعه الأول مع وزير قطاع الأعمال خالد بدوى، بخصوص أن الدولة تضع ملفات القومية للأسمنت، وكيما في أولى اهتمامها.

ووجه الوزير حكومة الشركة القابضة بإعداد مذكرة بخصوص تطورات الشغل فى مشروع تطوير شركة كيما، وسبب زيادة التكلفة الاستثمارية، والتأكد من عدم تأثير هذه المتغيرات على الجدوى الاقتصادية للمشروع، نظرا لضخامته وأهميته.

وذكر البيان أنه تم إحاطة الجمعية العامة غير العادية بقرار مجلس حكومة الشركة القابضة، والخاص بإعداد أبحاث تفصيلية لجدوى نقل مصانع الشركة القومية للأسمنت خارج الكتلة السكنية إلى أرض يتم تخصيصها من الدولة، مع النظر فى استغلال أرض الشركة على النحو الأمثل بالتعاون مع الجهات الإدارية المسئولة مع عدم المساس بأحوال العمالة ومكتسباتهم، والنظر فى إعادة الهيكلة العمالية، بالإضافة إلى تكليف حكومة الشركة القومية للأسمنت بإعداد هذه الدراسة خلال شهر، والاستمرار فى تَعْطيل أنشطة الشركة فيما عدا طحن الكلنكر لحين الانتهاء من المخزون والدراسة.

برجاء اذا اعجبك خبر «قطاع الأعمال» تؤكد انفراد «صحيفة الوسط» بملفات تطوير القومية للأسمنت وكيما قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور