تدشين أول قمر اصطناعي عربي بأيادٍ إماراتية
تدشين أول قمر اصطناعي عربي بأيادٍ إماراتية

تدشين أول قمر اصطناعي عربي بأيادٍ إماراتية حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تدشين أول قمر اصطناعي عربي بأيادٍ إماراتية .

صحيفة الوسط - دشّن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، القمر الاصطناعي "خليفة سات"؛ كأول قمر عربي يتم تطويره إماراتيا.

وتدخل الإمارات بذلك عصر التصنيع الفضائي الكامل، حيث من المقرر إِفْرَاج القمر إلى الفضاء الخارجي خلال وقت لاحق من العام الحالي.

ويشتمل "خليفة سات"، على سبعة ابتكارات فضائية، هي  كاميرا تصوير ذات درجة وضوح عالية؛ وتطوير تقنيات لزيادة سرعة تنزيل الصور؛ وابتكار تقنية للتواصل مع القمر ذاته من أي مكان في العالم؛ إلى جانب تطوير تقنيات لتحريك القمر في الفضاء الخارجي لتوفير صور ثلاثية الأبعاد بكمية أكبر و تقنية للتحكم الأوتوماتيكي بالقمر؛ وتحديد مواقع وتحسين سرعة الاستجابة .

وأطلق "مركز محمد بن راشد للفضاء" في العام 2009 "دبي سات-1" إلى الفضاء، أول قمر اصطناعي للاستشعار عن بُعد؛ ومن ثم أطلق في العام 2013 القمر الثاني "دبي سات-2".

المصدر: مصادر

ناديجدا أنيوتينا

برجاء اذا اعجبك خبر تدشين أول قمر اصطناعي عربي بأيادٍ إماراتية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)