لحماية طفلك من الأمراض المعدية بالمدارس.. اتبعي تلك الخطوات
لحماية طفلك من الأمراض المعدية بالمدارس.. اتبعي تلك الخطوات

لحماية طفلك من الأمراض المعدية بالمدارس.. اتبعي تلك الخطوات

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر لحماية طفلك من الأمراض المعدية بالمدارس.. اتبعي تلك الخطوات .

صحيفة الوسط - تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني يستعيد الأمهات من حـديث معاناتهم والمسئوليات الخاصة بأطفالهم مع رُجُوع الدراسة، ومن أبرز تلك المسئوليات حماية الأطفال من العدوى والأمراض.

في السطور التالية، نستعرض عدة خطوات لحماية طفلك من العدوى، وفقًا لموقع «HEALTH»:

الفيتامينات
عليكي وعلى تناول طفلك الفيتامينات والمكملات الغذائية، وأيضًا الاهتمام بتناول طفلك للأغذية المليئة بالفيتامينات كالسبانخ مما يقوي جهاز المناعة الخاص بطفلك.

النظافة الشخصية
عليكي الاهتمام بنظافة ابنك الشخصية طوال الوقت وأن تعوديه على غسل يديه بالماء والصابون، واستخدام المناديل المبللة والعمل على عدم القرب من زميله إلى حد كبير حتى لا ينقل له العدوى، وأن يستخدم المناديل في حالة العطس بشكل مستمر.

تناول المياه
من الأشياء الضرورية التي تحرصي على مداومة ابنك عليها فيما لا يقل عن 8 أكواب من المياه بشكل يومي، للحماية من الأمراض المعدية.

استخدام المطهر
احرصي طوال الوقت على مسح الأرضيات وما يطوله طفلك بالمنزل باستخدام المطهر، لعدم لمسه لمساحات غير نظيفة بالمنزل.

تهوية المنزل
لتجنب العدوى ضرورة تهوية المنزل باستمرار مع الشغل على تجنب الوجود في الأماكن المزدحمة طوال الوقت والأماكن ضعيفة التهوية، عليكي أن تعرضي المفارش للتهوية ولأشعة الشمس وإزالة الغبار والأتربة والتي تتراكم بها العديد من الميكروبات.

برجاء اذا اعجبك خبر لحماية طفلك من الأمراض المعدية بالمدارس.. اتبعي تلك الخطوات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور