للمرة الأولى.. «التاكسى الطائر» يحلق فى السماء
للمرة الأولى.. «التاكسى الطائر» يحلق فى السماء

للمرة الأولى.. «التاكسى الطائر» يحلق فى السماء

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر للمرة الأولى.. «التاكسى الطائر» يحلق فى السماء .

صحيفة الوسط - أعلنت شركة «إيرباص» مؤخرًا عن نجاح أول اختباراتها للتاكسى الطائر، والذى هو ذاتى القيادة.

وذكرت الشركة عبر حسابها على «تويتر» أن التاكسى الطائر الذى يحمل اسم «ألفا وان»، نجح في اجتياز الاختبار الأول له، فى ولاية أوريغون الأمريكية، وهو بالارتفاع في السماء 16 قدمًا، وظل لقرابة 53 ثانية، قبل أن يهبط على الأرض، حسب صحيفة «إندجادجت».

كما أجرت الشركة اختبارًا آخر للتاكسى الطائر، في الأن التالي، والذي اجتازه أيضًا.

والتاكسى الطائر من طراز «فاهانا»، وأطلقته شركة «إيرباص» بغرض بناء طائرة مستقلة من دون طيار، على طريق ركوب الحافلة ذاتية القيادة.

يذكر أن هناك خططًا لإدراج «التاكسي الطائر» فى الدولة العربية قريبًا، إذ أعلنت الشركة الصينية «EHang Inc.'s» أنها تخطط لتوقيع صفقات في السعودية، إلى جانب أوروبا ودول أخرى مثل سنغافورة، خلال الأشهر القليلة المقبلة، من أجل بيع التاكسى الطائر من إنتاجها.

كما أعلنت الشركة الصينية أنها تستعد لتوفير التاكسى الطائر فى إمارة دبى الخليجية، في مطلع العام الحالي 2018، في حال حصولها على موافقة الجهات التنظيمية هناك.

وأشارت الشركة إلى أن التاكسى الطائر يعمل من دون الاعتماد على طيار، وبإمكانه أن يحمل راكبًا واحدًا فقط، وأن هناك نموذجًا آخر لحمل راكبين.

برجاء اذا اعجبك خبر للمرة الأولى.. «التاكسى الطائر» يحلق فى السماء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور