البنوك تتجه بقوة للتمويل العقاري في 2018
البنوك تتجه بقوة للتمويل العقاري في 2018

البنوك تتجه بقوة للتمويل العقاري في 2018

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البنوك تتجه بقوة للتمويل العقاري في 2018 .

صحيفة الوسط - بدأت البنوك، مؤخرا، الاهتمام بقروض التمويل العقاري، وخاصة بعد زيادة العائد على قروض التجزئة المصرفية، وبعد إِنْحِدَار البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض كأداة للسيطرة على معدلات التضخم.

وشهد قطاع التمويل العقاري بالبنوك إِنْتِعاش ًا ملحوظا خلال عام 2017، بعد إِنْحِدَار البنوك لتمويله، ضمن الدور المجتمعي للبنوك، وتطبيقا لتوجيهات البنك المركزي المصري في هذا الصدد.

ومن المتوقع أن يشهد عام 2018 زيادة جديدة في معدلات التمويل العقاري، في ظل زيادة الطلب عليه من قبل العملاء، وزيادة مجموع الوحدات المطروحة من قبل وزارة الإسكان.

وفي هذا السياق، ذكر عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، لـ"صحيفة الوسط"، أن مصرفه يولي اهتماما كبيرا للتمويل العقاري، في ظل اهتمام البنك المركزي بهذا المجال منذ فترة.

وأضاف أن البنك عمل خلال الفترة الماضية على تمويل مختلف شرائح التمويل العقاري للعملاء من محدودي الدخل، متوسطي الدخل، فوق متوسطي الدخل، التمويل العقاري للعملاء، التمويل العقاري بضمان الأوعية الادخارية، بالإضافة إلى منتج تمويل تشطيبات الوحدات السكنية، ومنتج التمويل العقاري للمصريين العاملين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر إن البنك يتلقي فجأة خلال العام الحالي 2018 زيادة مجموع الطلبات الممولة في مجال التمويل العقاري، بعد أن وصل إجمالي المحفظة إلى 2.2 مليار جنيه بنهاية 2018.

وأضاف محمد أوزالب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك بلوم مصر، أن إجمالي حجم محفظة التمويل العقاري لدى البنك بلغت 110 ملايين جنيه، ضمن مبادرة البنك المركزي.

وأشار إلى أن البنك المركزي يدرك جيدا أهمية القروض التي تنطوي على جانب اجتماعي، لذا حرص على أستعراض مبادرة التمويل العقاري، وغيرها من المبادرات، لافتا إلى أن القطاع المصرفي حريص على تنمية قروض التمويل العقاري للقيام بدوره التنموي في المجتمع.

ومن جهته، ذكر حمدي عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، إن مصرفه يعمل في مجال التمويل العقاري طبقا لمبادرة البنك المركزي لمحدودي ومتوسطي الدخل، وكذلك فوق المتوسط، لافتا إلى بُلُوغ مجموع العملاء لدى البنك في مجال التمويل العقاري إلى 3300 عميل، بإجمالي تمويل 340 مليون جنيه.

وأشار "عزام" أن البنك يعتمد خلال الفترة الأخيرة على قروض التجزئة المصرفية التي تمس حياة المواطن، مثل التمويل العقاري وتوصيل الغاز، حتى لا يقتصر دوره على تمويل الشركات الصناعية فقط، لافتا إلى أن هناك أضخم من 2000 ملف للتمويل العقاري تحت الدراسة لدى البنك.

برجاء اذا اعجبك خبر البنوك تتجه بقوة للتمويل العقاري في 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور