«الاتصالات»يؤكد أن 61.1 في المائة من مدارس مصر تستخدم الإنترنت الأرضى
«الاتصالات»يؤكد أن 61.1 في المائة من مدارس مصر تستخدم الإنترنت الأرضى

«الاتصالات»يؤكد أن 61.1 في المائة من مدارس مصر تستخدم الإنترنت الأرضى

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الاتصالات»يؤكد أن 61.1 في المائة من مدارس مصر تستخدم الإنترنت الأرضى .

صحيفة الوسط - أظهر تقرير حديث لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صادر في فبراير الحالي، عن أن نسبة المدارس التي لديها خدمات الإنترنت الأرضى بلغت 61.1 في المائة خلال الربع الثالث من عام 2017، مقارنة بنسبة المدارس التى لديها خط تليفون أرضى بلغت 48.5 في المائة، فى حين أن 96.3 في المائة من المدارس فى مصر تستخدم أجهزة الحاسب الآلى خلال نفس الفترة.

وأثبت التقرير، الذى حصلت «صحيفة الوسط» على نسخة منه، أن 34.1 في المائة نسبة استخدام المدارس للإنترنت في الحصول علي معلومات عن جهات حكومية، مقارنة بنسبة 32.9 في المائة لاستخدام الخدمات الحكومية عبر الإنترنت، في حين بلغت الاستخدامات التعليمية للطلاب للإنترنت حوالى 29.9 في المائة، وحوالى 25.3 في المائة في استقبال وإرسال البريد الإلكتروني لخدمة العملية التعليمة.

وأشار التقرير إلى أن 23.3 في المائة نسبة استخدام الإنترنت فى المدارس لتدريب الطلاب والمدرسين، و20.7 في المائة نسبة استخدامه فى تحضير الدروس، و16.7 في المائة فى الحصول على معلومات عن المستلزمات المدرسية من السلع والخدمات، مقارنة بنسبة 4.9 في المائة لاستخدام الإنترنت بالمدارس في التعاملات المالية والبنكية، و7.2 في المائة للإعلان عن الوظائف الخالية في المنظومة التعليمية.

وأظهر التقرير أن 92 في المائة من المدرسين تستخدم الحاسب الآلي من أي مكان، مقارنة بنحو 90 في المائة من الطلاب، في حين أن استخدام الحاسب الآلي في إعداد الأبحاث والتقارير بلغت نسبته 38.4 في المائة، وحوالي 31.3 في المائة نسبة استخدام الإنترنت في إعداد المحتوي التعليمى والبحث العلمى بالمدارس، وحوالى 44.9 في المائة نسبة استخدام المدرسين للحاسب الآلي في عملية الشرح والتدريس.

وأضاف التقرير أنه تم تمرين 21.65 ألف متدرب بالتعليم فى مجال البرمجيات خلال الربع الثالث من عام 2017، مقارنة بحوالى 11.54 ألف متدرب علي برامج تنمية القدرات المقدمة من خلال معهد iTi خلال نفس الفترة.

برجاء اذا اعجبك خبر «الاتصالات»يؤكد أن 61.1 في المائة من مدارس مصر تستخدم الإنترنت الأرضى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور