«شتلة»يؤكد أن «القومي للتدريب» يهدف لرفع كفاءة العمالة المصرية قبل سفرها للخارج
«شتلة»يؤكد أن «القومي للتدريب» يهدف لرفع كفاءة العمالة المصرية قبل سفرها للخارج

«شتلة»يؤكد أن «القومي للتدريب» يهدف لرفع كفاءة العمالة المصرية قبل سفرها للخارج

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «شتلة»يؤكد أن «القومي للتدريب» يهدف لرفع كفاءة العمالة المصرية قبل سفرها للخارج .

صحيفة الوسط - ذكر محمود شتلة، صاحب فكرة مشروع المركز القومي للتدريب والتأهيل لإلحاق العمالة بالخارج، إن المركز يهدف إلى زيـادة كفاءة العمالة المصرية قبل سفرها للخارج، وتحويل كلمة «العامل المصري» إلى «الخبير المهني المصري».

وأشار «شتلة»، خلال لقائه، الجمعة، في برنامج مصر أحلى مع وفاء طولان على قناة المحور الفضائية، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تشهد التدريب على 10 مهن، موضحًا أن فكرة المركز القومي للتدريب والتأهيل جاءت بعد تَأَخَّر الطلب على العمالة المصرية وأصبح هناك شبه طلب عليها.

وأضاف «شتلة» أن المشروع مرتبط ببرنامج إلكتروني متكامل للربط بين شركات إلحاق العمالة ووزارة القوي العاملة والمركز القومي للتدريب والتأهيل، ما يساهم في توفير التدريب والوظيفة في الوقت نفسه، وحل أي مشكلات تتلقي العمالة في الخارج، مشيرًا إلى عقد عدة اجتماعات مع مسئولي وزارة القوى العاملة وشعبة إلحاق العمالة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

وأشار «شتلة» أن طريقة المركز تتضمن إنشاء كيان مركزي متكامل به ورش للتأهيل وورش للتدريب، حيث إن تأهيل العامل مهم جدًا، ويمر خلاله على 7 أقسام، لتأهيل سلوكه النفسي والاجتماعي، وخضوعه لتحليل فيروسات ومخدرات، وإطلاعه على قانون الشغل في الدولة المسافر إليها.

برجاء اذا اعجبك خبر «شتلة»يؤكد أن «القومي للتدريب» يهدف لرفع كفاءة العمالة المصرية قبل سفرها للخارج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور