وزارة الصناعة تَقادَمَ طلبها لأصحاب المصانع المتعثرة بتقديم بيان السقوط
وزارة الصناعة تَقادَمَ طلبها لأصحاب المصانع المتعثرة بتقديم بيان السقوط

وزارة الصناعة تَقادَمَ طلبها لأصحاب المصانع المتعثرة بتقديم بيان السقوط حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزارة الصناعة تَقادَمَ طلبها لأصحاب المصانع المتعثرة بتقديم بيان السقوط .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

دعت وزارة التجارة والصناعة، ممثلة فى مركز تحديث الصناعة، المصانع المتعثرة إلى التقدم بطلب لبيان حالة السقوط أو التوقف، لبحث إمكانية تحضير يد العون لهذه المصانع من خلال استيفاء الاستمارة الإلكترونية التى يمكن الحصول عليها مجانا عبر صحيفة تحديث الصناعة.

 

وذكر منشور لوزارة الصناعة، تم تعميمه على الغرف الصناعية باتحاد الصناعات وكذلك فروع مركز تحديث الصناعة فى المحافظات وعلى كافة المدن الصناعية، إنه يجب تحضير الطلبت إلكترونيا عبر بريد إلكترونى خصصته وزارة الصناعة لحل هذه الأزمة وهو [email protected]

 

كما يمكن تسليم الاستمارة الخاصة بالتعثر إلى مركز تحديث الصناعة الكائن بمبنى اتحاد الصناعات على أن يتم تحضير الطلب فى وقت أقصاها 23 فبراير الجارى، علمًا بأن المصانع التى قدمت طلبات قبل هذا الإعلان ليست بحاجة إلى تمديد طلبها.

 

وفى وقت سابق ذكر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة الاهتمام بحل مشكلات المصانع المتعثرة وإعادتها للعمل والإنتاج مرة أخرى.

 

 وأشار قابيل، أن الوزارة تضع هذا الأمر على رأس أولوياتها حيث تم إجراء مسح شامل للمصانع المتعثرة أو المتوقفة عن الإنتاج، وقد تبين أن مجموع هذه المصانع حوالى 871 مصنعا تم أبحاث كل حالة على حدة وتم تحديد 135 مصنعا قابلة للعودة إلى الإنتاج مرة أخرى وتم بالفعل تَسْوِيَة مشكلات 66 مصنعا وبدأت الشغل بالفعل.

 

وأضاف وزير التجارة والصناعة، أنه تم أيضا إنشاء صندوق مشكلات برأسمال 150 مليون جنيه ساهم فيه صندوق تحيا مصر وبنك الاستثمار القومى وشركة أيادى بالإضافة إلى مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة ويقوم بدراسة موقف كل شركة متعثرة، مشيرا فى هذا الصدد إلى أهمية زيادة رأسمال الشركة مستقبلاً للإسراع فى تَسْوِيَة مشكلة هذه المصانع.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر وزارة الصناعة تَقادَمَ طلبها لأصحاب المصانع المتعثرة بتقديم بيان السقوط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع