مصر الأكثر تراجعا فى المخاطر السيادية خلال شهر يناير بنسبة 17.9 في المائة
مصر الأكثر تراجعا فى المخاطر السيادية خلال شهر يناير بنسبة 17.9 في المائة

مصر الأكثر تراجعا فى المخاطر السيادية خلال شهر يناير بنسبة 17.9 في المائة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر الأكثر تراجعا فى المخاطر السيادية خلال شهر يناير بنسبة 17.9 في المائة .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ذكرت شركة مباشر لتداول الأوراق المالية، إن المخاطر السيادية انخفضت فى جميع البلدان خلال شهر يناير الماضى، مضيفة أن مصر كانت الأكثر تراجعاً بنسبة 17.9 في المائة وذلك قبل الانتخابات الرئاسية، تلاها الرياض بنسبة 16.4 في المائة بعد هدوء التوترات السياسية، كما تراجعت الإمارات بنسبة 6.7 في المائة.

 

وتعرف المخاطر السيادية، بأنها أحد أنواع مشكلات الائتمان ومؤشر لمدى قدرة البلد وإمكانياته لسداد ديونه المضمونة من قبله والتى تصدر عادة بالعملة المحلية أو بالعملة الأجنبية المضمونة من قبله والتى تصدر على الأغلب بهيئة سندات حكومية.

 

أما بالنسبة لسعر العملة، ذكرت مباشر، فى تقريرها الشهرى – حصلت صحيفة الوسط على نسخة منه- إن سعر الجنيه ارتفع بشكل ضَئِيل خلال شهر يناير بنسبة 0.53 في المائة، غير أنها لفتت إلى أنه بحساب ضعف الدولار الأمريكى فى الشهر ذاته، فأن الجنيه المصرى كان من المفترض أن يكون أقوى.

 

وأشارت إلى أن عملة البتكوين تراجعت بنسبة 30 في المائة من قيمتها فى الشهر الأول من 2018، لتتذيل قائمة العملات من حيث الأداء فى يناير، وكان البيزو الأرجنتينى هو الأسوأ سُلُوك بين العملات فى يناير.

 

 

 

 


إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر مصر الأكثر تراجعا فى المخاطر السيادية خلال شهر يناير بنسبة 17.9 في المائة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع