مؤتمر «سى آى كابيتال» يستعرض الملامح الجديدة لاقتصاد مصر والشرق الأوسط
مؤتمر «سى آى كابيتال» يستعرض الملامح الجديدة لاقتصاد مصر والشرق الأوسط

مؤتمر «سى آى كابيتال» يستعرض الملامح الجديدة لاقتصاد مصر والشرق الأوسط حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مؤتمر «سى آى كابيتال» يستعرض الملامح الجديدة لاقتصاد مصر والشرق الأوسط .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقدت شركة سى آى كابيتال، مؤتمرها السنوى الثانى للاستثمار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالقاهرة يوم الثلاثاء الماضى، واستمرت فعالياته لمدة ثلاث أيام، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس طارق قابيل وزيرالتجارة والصناعة، وخالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، ومحمد معيط نائب وزير المالية، ورامى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزى المصرى، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية.

كما شارك فى المؤتمر 200 مستثمر من 75 مؤسسة استثمار عالمية وإقليمية كبرى من الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، بإجمالى أصول تحت الإدارة بلغت 10 تريليونات دولار، وبمشاركة كبرى الشركات المدرجة بالبورصات المصرية والعربية.

واستعرض المؤتمر أستطلاع وثمار برامج الإصلاح الاقتصادى فى مصر، وأهم فرص الأزدهار والاستثمار فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وألقى الضوء على الجهود المبذولة لتعزيز فرص الأزدهار المتاحة.

واستهدف المؤتمر عرض أهم التطورات الاقتصادية المصرية منها الشمول المالى، وقوانين الاستثمار الجديدة وإجراءاتها، والمشروعات القومية، واستراتيجة الدولة فى تنمية القطاعات الصناعية والتصديرية، وإدارة الأصول المملوكة للدولة، وإصلاحات سوق رأس المال،وإتاحة الفرصة لأكثر من 67 شركة مدرجة بالبورصات العربية من قطاعات مختلفة ويمثلون 6 دول من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعقد أضخم من 2500 لقاء ثنائى مغلق مع كبرى مؤسسات وصناديق الاستثمار العالمية والإقليمية لمناقشة فرص الأزدهار والاستثمار.

وأشار محمد فريد رئيس البورصة المصرية، خلال مشاركته فى المؤتمر إلى تاريخ أبحاث الإصلاح الاقتصادى فى مصر والتى عادة ما تكون مصحوبة بجذب الاستثمارات مما ينعكس بشكل إيجابى على المؤشرات الاقتصادية بشكل عام، مطالبا بضرورة الشغل على زيادة الوعى المالى لدعم خطط التنمية المستدامة.

وأشار أن إرتفاع عجز الموازنة لن يؤثر على القرارات الاستثمارية الأجنبية إذا كانت خطط التنمية والإصلاح واضحة المعالم ويتم تنفيذها والإلتزام بها، مشيراً إلى أن الأرقام الإيجابية التى حققتها البورصة خلال 2017 المتمثلة فى مضاعفة حجم التداول وعدد الطروحات المسجلة، وتسجيل زيادة بنسبة 64 في المائة من الاستثمارات الأجنبية، ستساهم فى تشجع المستثمرين الجدد على دخول السوق المصرية وضخ استثمارات أكبر، مما سيزيد من استدامة الدورة الحالية ونتائجها الإيجابية.

وذكر محمود عطا الله رئيس مجلس حكومة سى آى كابيتال، إن حرص المسئولين على التواجد والمشاركة فى المؤتمر يعكس صورة إيجابية من قبل صناع القرار على زيادة مستوى الشفافية لدفع حركة الاستثمار وتوفير خارطة طريق واضحة للمستثمرين، مضيفا أن هذه المشاركة تستهدف الوصول إلى آفاق جديدة من الترابط المشترك فى مجالات الاستثمار والتمويل بما يضمن شراكة الدولة والقطاع الخاص فى جنى ثمار الإصلاح الاقتصادى والنمو خلال الفترة المقبلة.

وأشار عطا الله إلى أن المؤتمر يهدف إلى خلق منصة تواصل بين المستثمرين والشركات المدرجة بالبورصات الإقليمية فى عدة قطاعات مختلفة، وبحث سبل تحسين مجال الاستثمار فى المنطقة، وكيفية التغلب على التحديات المتوقعة للاقتصادات العربية خلال العام القادم.

برجاء اذا اعجبك خبر مؤتمر «سى آى كابيتال» يستعرض الملامح الجديدة لاقتصاد مصر والشرق الأوسط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم