أسامة شلبى: «كاتلست» تقوم بتنفيذ مشروعاً جديداً بمنطقة الجلالة بـ5 مليارات جنيه
أسامة شلبى: «كاتلست» تقوم بتنفيذ مشروعاً جديداً بمنطقة الجلالة بـ5 مليارات جنيه

أسامة شلبى: «كاتلست» تقوم بتنفيذ مشروعاً جديداً بمنطقة الجلالة بـ5 مليارات جنيه حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أسامة شلبى: «كاتلست» تقوم بتنفيذ مشروعاً جديداً بمنطقة الجلالة بـ5 مليارات جنيه .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تنوي شركة كاتلست للاستثمار العقارى، تنفيذ مشروع حـديث بمنطقة الجلالة بإجمالى استثمارات 5 مليارات جنيه، وعائدات مستهدفة بنحو 6 مليارات جنيه، على أن تقوم بتنفيذ الشركة المرحلة الاولى بالمشروع بنهاية العام الجارى.. ذكر أسامة شلبى رئيس مجلس حكومة الشركة، إن المشروع سكنى يقام بمنطقة الجلالة على مساحة 360 ألف متر مربع، ويضم نحو 3 آلاف وحدة سكنية، تم إنهاء جزء كبير من الإجراءات والتراخيص والحصول على الأرض من هيئة التنمية السياحية.

موضحًا أن المشروع سيكون «سكن أول»، وليس «سكن ثانى» مخصص للإقامة خلال فترة الصيف فقط كما هو الوضع بمنطقة الساحل الشمالى والعين السخنة، وهو ما يأتى فى إطار توجه الدولة لتنمية مدينة العلمين الجديدة واستغلالها طوال العام وليس فترة الصيف فقط.

أضاف فى حوار خاص، أن استثمارات الشركة تضم 7 مشروعات تتركز على منطقة هليوبلس الجديدة والشروق، وهى مشروعات تجارية إدارية طبية، حيث توجهت شركته لتنفيذ هذا النوع من المشروعات نتيجة النقص الحاد فى مساحة المشروعات الخدمية.

ذكر إن شركته أطلقت مشروع أوزون مطلع الشهر الماضى، وهو مشروع طبى يقع على مساحة 18 ألف متر مربع، ومساحة تأجيرية تبلغ نحو 60 ألف متر مربع، وهو مشروع طبى عبارة عن عيادات طبية بمدينة مصر الجديدة، يتم تنفيذه خلال 3 أعوام، باستثمارات 1.7 مليار جنيه، منها 700 مليون جنيه مخصصة لتنفيذ المشروع، والباقى مخصص لتجهيز العيادات داخل المشروع، والذى سيتم تسليمه كامل التشطيب والتجهيزات، ويتم تنفيذه بالتمويل الذاتى.

أشار إلى أن الشركة تخطط للتعاقد مع إحدى شركات التأجير التمويلى للمشاركة فى توفير المعدات اللازمة للمشروع، ولكن الشركة لا تزال فى مرحلة المفاوضات مع واحدة من شركات التأجير التمويلى حاليًا، على أن يتم التوصل لإتفاق نهائى خلال الربع الأول. أضاف أنه جار تنفيذ مشروع أليجانترى بمدينة مصر الجديدة، والمنفذ على مساحة 5.5 ألف متر مربع، بإجمالى استثمارات 475 مليون جنيه، وهو مشروع تجارى طبى، يضم نحو 400 وحدة بمدينة مصر الجديدة، ويتم تنفيذه خلال 18 شهرًا، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تسويق نحو 60 في المائة من المشروع. أشار إلى أنه جارى تنفيذ مشروع كايرو كابيتال سنتر بإجمالى استثمارات 450 مليون جنيه، ويقع على مساحة 4 آلاف متر مربع ومساحة تأجيرية تصل إلى نحو 22 ألف متر مربع، يتم تنفيذه خلال 30 شهرًا، ومن المخطط أن تبدأ الشركة تسويقه وفقًا لآليات جديدة مبتكرة بعد الانتهاء من تنفيذه.

أثبت على أن حجم التنمية التى تمت خلال الأربعة أعوام الماضية لم تشهدها مصر من قبل، وخاصة أنها تتميز بسرعة التنفيذ وضغط الفترات الزمنية للمشروعات بما يمكن من تنفيذ مراحل أخرى جديدة داخل نفس المشروع خلال وقت قياسى، لافتًا إلى تركيز الرئيس السيسى على مشروعات البنية التحتية والتى تعد أساس التنمية الحقيقية، والتى ستستفيد منها مصر خلال العشرة أعوام المقبلة.

ذكر إن تنفيذ هذا الحجم الكبير من شبكة الطرق يعنى بالأساس تنفيذ حجم أكبر من التنمية التى تتم على جوانب هذه الطرق، وتوزع التنمية بمختلف أنحاء الجمهورية، فضلًا عن تسهيل عملية تنمية مجتمعات عمرانية جديدة، مؤكدًا على أن كافة المشروعات التى تم تنفيذها خلال الأربعة أعوام الماضية هى مشروعات عاجلة ولا يمكن تأجيلها.

طالب بضرورة تنمية مجتمعات عمرانية جديدة تستوعب الزيادة السكانية الحالية والمتزايدة، وطرح مزيد من الأراضى المرفقة لكافة الشرائح السكنية التى تنفذها الشركات العقارية، بالإضافة إلى ضرورة التوجه وبقوة لإقليم الصعيد خلال الفترة المقبلة لتحقيق التوازن فى الخريطة التنموية والاستثمارية للدولة.

أثبت على أن توجه الدولة للاهتمام بمشروعات البنية التحتية يعد الخطوة الأولى الداعمة للاستثمار العقارى لتتبع هذه التنمية، والتى يجب أن تتم وفقًا لرؤية محددة ومنظمة تضمن الانتشار فى كافة أنحاء الجمهورية، بحيث تكون تنمية شاملة، وهو ما بدأت الحكومة فى القيام به بشكل فاعل خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى ضرورة التوجه وبقوة لإقليم الصعيد والذى يحتاج بشكل عاجل لتنمية سريعة. أشار إلى أن منطقة الصعيد توجد بها قوة شرائية لا يمكن إنكارها، والتى المزيد لتوجه قوى من الشركات لتلبية هذا الطلب، وخاصة مع تدشين مدينتى غرب قنا وغرب أسيوط وتقديم العديد من المحفزات الاستثمارية للمطورين للتوجه إليهما، موضحًا أن شركته تستهدف التواجد بإقليم الصعيد، حيث تقوم حاليًا بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة به.

نوّه إلى أن هناك نقصا فى خدمات ما بعد البيع للمشروعات الخدمية وهو ما يهدر الثروة العقارية بالسوق المحلية، والتى تمثل كنزًا استراتيجيًا لمصر يجب الحفاظ عليها، وهو ما تعمل شركته على عدم تكراره بمشروعاتها المنفذة.

برجاء اذا اعجبك خبر أسامة شلبى: «كاتلست» تقوم بتنفيذ مشروعاً جديداً بمنطقة الجلالة بـ5 مليارات جنيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم