«الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة العربى» يوقع بروتوكولاً لتمكين «سائقى أوبر» من شراء سيارات حديثة
«الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة العربى» يوقع بروتوكولاً لتمكين «سائقى أوبر» من شراء سيارات حديثة

«الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة العربى» يوقع بروتوكولاً لتمكين «سائقى أوبر» من شراء سيارات حديثة حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة العربى» يوقع بروتوكولاً لتمكين «سائقى أوبر» من شراء سيارات حديثة .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وقع بنك الاستثمار العربى، بروتوكول تعاون مع شركة valU لخدمات البيع بالتقسيط من أجل نُشُور الحسابات البنكية لسائقى شركات النقل التشاركى الراغبين فى شراء السيارات الجديدة بالتقسيط ضمن اتفاقية التمويل الموقعة بين شركتى «valU» و«أوبر» التى تم الإعلان عنها خلال ديسمبر الماضى.

ويهدف البروتوكول إلى تمكين سائقى أوبر من طلب التمويل لشراء السيارات الجديدة بالتقسيط بسعر عائد منخفض 5٪ فقط مقارنة بمتوسط سعر فائدة 20 في المائة فى السوق، مع تبسيط الإجراءات والمتطلبات المستندية اللازمة لفتح حسابات بنكية وتذليل العقبات التى عادة ما تقابل السائقين الحاليين والمحتملين للحصول على تمويل لشراء سيارة جديدة بالتقسيط.

ومن المقرر أن يشهد الأسبوع القادم تسليم أول سيارة يتم شرائها بالتقسيط ضمن اتفاقية التمويل بين valU وأوبر.

وذكر هانى سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربى، إن هذا البروتوكول سيتيح الخدمات البنكية لفئة كبيرة من السائقين قد لا تحظى بالخدمات المالية، ويتكامل مع المنظومة الاستراتيجية للبنك فى تنويع خدمات التجزئة وفقا لأحدث المنتجات العصرية وربطها بتمويل المشروعات الصغيرة المتخصصة وبطرق تكنولوجية غير تقليدية تؤدى إلى إيجاد فرص عمل دائمة ومستقرة.

تابع إن هذا البروتوكول سيستفيد من مبادرة البنك المركزى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيدعم تحقيق الشمول المالى فى مصر نظرًا لتأثيره الجوهرى من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

وذكرت فاطمة لطفى رئيس مجلس حكومة غير التنفيذى للمجموعة المالية فاينانس، إن الشركة تسعى لإتاحة التمويل بعائد منخفض يخبر 5 في المائة فقط لمشروعات ريادة الأعمال فى مجال النقل التشاركى مع أوبر، وذلك فى إطار مبادرة «فكرتك شركتك» التى أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى لدعم ريادة الأعمال فى جميع القطاعات. وقد وقعت شركة valU مطلع نوفمبر الماضى اتفاقية تمويل مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ولجنة منحة الرياض لتمليك السيارات فى منظومة النقل التشاركى بقيمة 100 مليون جنيه، حيث جاءت تلك الاتفاقية فى إطار تفعيل قانون الاستثمار الجديد وما نص عليه من دعم للمستثمر الصغير ومشروعات ريادة الأعمال، بالإضافة إلى دعم قطاع التمويل غير المصرفى بالسوق المصرى.

برجاء اذا اعجبك خبر «الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة العربى» يوقع بروتوكولاً لتمكين «سائقى أوبر» من شراء سيارات حديثة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم