مركزان للتميز بالقرية الذكية وبرج العرب خلال النصف الثانى من 2018
مركزان للتميز بالقرية الذكية وبرج العرب خلال النصف الثانى من 2018

مركزان للتميز بالقرية الذكية وبرج العرب خلال النصف الثانى من 2018 حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مركزان للتميز بالقرية الذكية وبرج العرب خلال النصف الثانى من 2018 .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أظهر الدكتور والدن راينز رئيس مجلس حكومة شركة منتور جرافيكس العالمية، عن توقيع الشركة خطاب نوايا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتم بمقتضاه إنشاء مركز تميز لتصميم النظم المدمجة الخاصة بتصميم وتصنيع الأجهزة الإلكترونية للسيارات فى القرية الذكية خلال النصف الثانى من العام الجارى، بالإضافة إلى طريقة إنشاء مركز أخر خلال المرحلة الثانية فى المنطقة التكنولوجية فى برج العرب بالإسكندرية، نظرًا لارتفاع نسبة الإشغال بها وجاذبية موقعها الجغرافى.

أضاف أن المركز من شأنه تمرين وإعداد كودار فنية ذات قيمة على استخدام الأنظمة الإلكترونية المدمجة الخاصة بالسيارات بدلا من استيرادها من الخارج، موضحًا أن كبرى الشركات المصنعة للسيارات لا سيما «رينو، بى إم دبليو، بيجو» من أكبر الداعمين لتلك الصناعة والتقنيات الحديثة.

وأشار أن منتور جرافيكس تمتلك 3 مراكز للبحث والتطوير فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى كل من مصر والمغرب وتونس، مؤكدًا على أن مركز مصر من أكبر 35 مركز للبحث والتطوير خارج الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعمل به 430 موظفا يتضمنهم 390 عامل عمالة دائمة و40 عامل عمالة غير منتظمة.

وأشار إلى أن الشركة استثمرت نحو 210 مليون دولار فى مصر على مدار 20 عامًا لتوظيف نسبة تُقدر بـ 5 في المائة من أوائل الجامعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى التبرع بحزم من برمجيات الحلول لـ 10 جامعات، وتقدر قيمة كل حزمة بنحو 2 مليون دولار، فضلاً عن التبرع بمختبر قياس الملكية الفكرية لجامعة عين شمس، وحل المحاكاة «أداة التحقق من الأجهزة» لكل من جامعة مصر وجامعة عين شمس والجامعة الأمريكية.

وعن نظرته للسوق المصرية، أثبت على طريقة الشركة لزيادة حجم الاستثمارات المُضخة فى السوق المصرية بالتزامن مع استقرار الأوضاع وتنامى فرص نموه خلال الفترة الراهنة، بالإضافة إلى انتهاج استراتيجية توسعية من شأنها تعزيز حجم أعمال الشركة، متوقعًا دخول منافسين جدد فى مجال تصميم وتصنيع إلكترونيات السيارات نظرًا للقيمة المضافة المرتفعة فى مجال الأنظمة المدمجة للدوائر الإلكترونية.

ونوه إلى أن صفقة استحواذ شركة سيمنز على منتور جرافيكس مقابل 4.5 مليار دولار التى تمت خلال نوفمبر 2016، من شأنها زيادة الإنفاق على البحث والتطوير خاصة أن منتور جرافيكس من أكبر مراكز البحث والتطوير، حيث نشر موظفيها أضخم من 420 ورقة بحثية فى المؤتمرات والمجلات الدولية، ولديهم 25 براءة اختراع تم اعتمادها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوقع والدن راينز زيادة أرباح منتور جرافيكس بنحو 100 مليون يورو سنويًا بحلول 2020 بعد تحضير منصة موحدة من الحلول المتكاملة للعملاء على مستوى العالم من خلال الترابط المشترك مع سيمنز، حيث وصل حجم أعمال منتور 1.28 مليار دولار خلال 2017، مُشيرًا إلى احتفاظ سيمنز بأسماء المنتجات والهويات المعروفة لعملاء منتور، بحيث تُعرف الشركة بإسم «منتور كشركة تابعة لسيمنز».

برجاء اذا اعجبك خبر مركزان للتميز بالقرية الذكية وبرج العرب خلال النصف الثانى من 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم