«المصرية للاتصالات» تنتهى من تدشين 500 صحيفة لشبكة «الجيل الرابع»
«المصرية للاتصالات» تنتهى من تدشين 500 صحيفة لشبكة «الجيل الرابع»

«المصرية للاتصالات» تنتهى من تدشين 500 صحيفة لشبكة «الجيل الرابع» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المصرية للاتصالات» تنتهى من تدشين 500 صحيفة لشبكة «الجيل الرابع» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تبلغ الشركة المصرية للاتصالات من تدشين نحو 500 موقعاً لتشغيل شبكة الجيل الرابع، كما قامت بتركيب أجهزة ومعدات تشغيل خدمات المحمول على سنترالاتها المنتشرة بجميع المحافظات.

وتقدم المصرية للاتصالات خدمات المحمول افتراضيًا عبر شبكة اتصالات مصر بنظام التجوال المحلى بتكنولوجيا الجيل الثانى والثالث والرابع خلال 5 سنوات، وذلك لحين بناء الشركة شبكتها الخاصة لتقديم خدمات الجيل الرابع.

وذكرت مصادر إن الشركة تسعى إلى استكمال خطتها لتغطية أنحاء الجمهورية بأبراجها، المتوقع أن تصل إلى 8 الآف محطة، حتى تتمكن الشبكة من توفير التغطية المناسبة لكل المحافظات.

وأضافت المصادر أن أعمال المرحلة الأولى نفذت من جانب شركتى هواوى وسيمنس، بينما تقوم بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية أضخم من شركة تتفاوض معهم حكومة المصرية للاتصالات فى الوقت الحالى ومن المتوقع أن تصل أعمالها إلى ألف برج.

وحصلت المصرية للاتصالات على حق تحضير خدمات المحمول ورخصة للجيل الرابع للمحمول مقابل 7.08 مليار جنيه سددت منها نحو 5.2 مليار جنيه، نصفها بالدولار، على أن تسدد باقى المبلغ على أقساط.

وذكر المهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، إن حجم استثمارات الشركة بلغ حتى نهاية عام 2017 حوالى 6.9 مليار جنيه، تم توظيفها فى مجالات تشغيل المحمول وتحديث البنية التحتية للقطاع ورفع كفاءة الشبكة الأرضية المتهالكة بالإضافة إلى تطوير 60 سنترال رئيسى تستوعب 50 في المائة من حركة الإنترنت على مستوى الجمهورية.

وتابع البحيرى استطاعت الشركة تحقيق مليار دولار فوائض مقدرة من الخطة الموضوعة للاستثمار فى خدمات المحمول على مدار 5 سنوات بما يعادل 20 مليار جنيه مما يدل على كفاءة عملياتها التشغيلية.

ووفقًا لتقارير وزارة الاتصالات، تم إنشاء 2500 محطة محمول بتكلفة تتجاوز الـ 7 مليار دولار خلال العام المالى 2016- 2017، وتغطية أضخم من 2500 كم لعدد 76 طريقًا حـديثًا من شبكة الطرق القومية بخدمات التليفون المحمول، وتمويل تغطية 32 ألف فدان من مشروع المليون ونصف مليون فدان بتكلفة 24.5 مليون جنيه تقريبًا، وتغطية المناطق النائية بسيناء والصحراء الغربية والشرقية بتكلفة نصف مليار جنيه.

برجاء اذا اعجبك خبر «المصرية للاتصالات» تنتهى من تدشين 500 صحيفة لشبكة «الجيل الرابع» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم