الإسكان: زيادة منتجات «الدفعات الشهرية» والحجوزات تجاوزت 70  في المائة
الإسكان: زيادة منتجات «الدفعات الشهرية» والحجوزات تجاوزت 70 في المائة

الإسكان: زيادة منتجات «الدفعات الشهرية» والحجوزات تجاوزت 70 في المائة

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الإسكان: زيادة منتجات «الدفعات الشهرية» والحجوزات تجاوزت 70 في المائة .

صحيفة الوسط - أثبتت وزارة الإسكان عبر حسابها على صحيفة التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه توجد مشاريع قائمة وقادمة في منطقة المدينة المنورة وغيرها من المناطق، وستعلن كامل تفاصيلها في القريب العاجل.

وأظهر المتحدث باسم الوزارة سيف السويلم تصاعد أعداد المنتجات السكنية التي ستعلنها الوزارة خلال العام الحالي وهو ما يعرف بـ«الدفعات الشهرية».

وأشار أن المعارض التي تطلقها وزارة الإسكان تزامناً مع كل دفعة شهرية، بلغ عددها 40 معرضاً منذ شهر سبتمبر السابق، ونسب الحجوزات تتجاوز 70 في المائة؛ ما يثبت إقبال المواطنين على هذه المنتجات وأنها تناسب رغباتهم وقدراتهم المالية.

وذكر في مقابلة مع قناة «العربية» أخيراً: «هذه مرحلة جديدة من ضمن دفعات العام الحالي، وستشهد الدفعات تصاعداً خلال العام 2018، وبرنامج سكني ملتزم بالوصول إلى ما أعلن وهو 300 ألف منتج سكني».

وأشار إلى أن البرنامج يراعي الشمولية والتواجد في مختلف مدن السعودية الرئيسية، وهي (الرياض، جدة والدمام).

ولفت إلى أنه نظراً لارتفاع الطلب نحرص على توفير كافة المنتجات في هذه المدن، وسنواصل تخصيص المزيد من المنتجات السكنية وتحديداً على مستوى المدن الثلاث.

وأضاف: «مدينة الرياض كان نصيبها من الدفعة الأولى 500 وحدة سكنية، و4 آلاف وحدة سكنية في مكة، وملتزمون بتوفير المنتجات شهرياً، بأسعار تراوح بين 250 ألف و750 ألف ريال».

حجوزات «مجمع مد» 100 في المائة

أثبت مدير تطوير مشروع إسكان «مجمع مد» بالدمام عبدالإله الحقباني، اكتمال جميع حجوزات مستفيدي برنامج «الدعم السكني» لوزارة الإسكان بنسبة 100 في المائة لعدد 728 وحدة سكنية «تاون هاوس» على نموذجي «ثريا» "488 وحدة)، و«رحاب» "240 وحدة).

وأرجع ذلك إلى أستعراض وحدات تعتبر الأمثل لمستحقي وزارة الإسكان، والالتزام بتقديم وحدات سكنية تتلاءم مع ثقافة وعادات المجتمع السعودي بسمات مميزة، تميزها عن غيرها من المشاريع في السوق العقارية المحلية.

وذكر الحقباني: «المواطنون المستفيدون تفاعلوا مع المشروع؛ نظرا لتوفر جميع الخدمات العصرية، والمساحات الخضراء والحدائق، التي تمكن الملاك من التمتع بالطبيعة، إضافة إلى وجود المرافق المهمة كـ «المسجد، والمدرسة، والملعب، والحديقة والمركز الاجتماعي والترفيهي، والبنية التحتية المتكاملة، والشوارع العريضة، وتصاميم البناء المميزة».

وذكر أن ضمانات المشروع كانت من ضمن المحفزات للإقبال على إسكان «مجمع مد»، كتقديم ضمان 10 سنوات على «الهيكل الإنشائي، والأنابيب الحرارية، والعزل المائي»، وضمانات أخرى تصل إلى 20 عاماً.


برجاء اذا اعجبك خبر الإسكان: زيادة منتجات «الدفعات الشهرية» والحجوزات تجاوزت 70 في المائة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ