105 آلاف شركة سجلت في «المضافة»
105 آلاف شركة سجلت في «المضافة»

105 آلاف شركة سجلت في «المضافة»

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 105 آلاف شركة سجلت في «المضافة» .

صحيفة الوسط - أثبت مدير حكومة العمليات في ضريبة القيمة المضافة والمتحدث باسم الهيئة العامة للزكاة والدخل حمود الحربي أن مجموع الشركات المسجلة لضريبة القيمة المضافة في السعودية ارتفع إلى 105 آلاف شركة، وفق أحدث الإحصاءات.

وذكر الحربي في مقابلة مع «العربية»: «الهيئة منحت مهلة للتسجيل، وحددت كثيراً من الضوابط الواضحة، وستعقد 3 ورش عمل في الغرفة التجارية، في الرابع، والسادس، والثامن من شهر فبراير الحالي في كل من (الدمام وجدة والرياض) على التوالي». وأشار إلى إلزام الشركات التي تزيد إيراداتها على مليون ريال، وإعطاء فرصة أضخم للشركات المتوسطة والصغيرة للتجهيز للضريبة، على أن يكون العام الحالي بمثابة فرصة لها من أجل التجهيز، وسيبقى الباب مفتوحا للتسجيل حتى 20 ديسمبر القادم. وأشار أن نموذج الإقرار الضريبي يحتوي على 16 حقلا من جانبين «دائن ومدين»، يسدد به مبيعات المنشأة الشهرية، وضريبتها المستحقة، وجميع المشتريات، ويقدم عبر البوابة الإلكترونية. وذكر الحربي: «الشركات التي تتخطى قيمة توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة مبلغ 40 مليون ريال "10.6 مليون دولار) مدعوة إلى تحضير إقراراتها الضريبية شهرياً، وذلك وفق نظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية، أما التي تقل توريداتها عن هذه القيمة فتقدم إقرارها الضريبي كل 3 أشهر».


برجاء اذا اعجبك خبر 105 آلاف شركة سجلت في «المضافة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ