فيديو.. محمد العريان: مصر اتخذت خطوات إصلاحية شجاعة
فيديو.. محمد العريان: مصر اتخذت خطوات إصلاحية شجاعة

فيديو.. محمد العريان: مصر اتخذت خطوات إصلاحية شجاعة حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. محمد العريان: مصر اتخذت خطوات إصلاحية شجاعة .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور محمد العريان الخبير الاقتصادي العالمي، إن مصر لم يكن أمامها خيارًا سوى اتخاذ إجرءات الإصلاح الاقتصادي التي كانت تؤجلها دائمًا.

وأضاف «العريان»، خلال لقائه ببرنامج «مصر والعالم»، المذاع عبر فضائية «صحيفة الوسط»، مساء السبت، أن مصر كانت تؤجل تعاطي الدواء لوقت طويل، حتى لم تعد المزيد إلى تعاطي الدواء فقط ولكن إلى مضاعفة الجرعة مرتين أو ثلاثة، لتعويض ما كان يجب فعله.

وأشار أنه لا أحد يحب تعاطي جرعة مضاعفة من الدواء لأن «طعمه ليس جيدًا»، ولكن سيحين وقت يكون فيه عدم تعاطي الدواء له مغبة أكبر من عدم تعاطيه، مشيرًا إلى إدراك مصر لهذا الأمر، وبدأت في اتخاذ خطوات تتسم بشجاعة هائلة، وفق وصفه.

وأثبت على أهمية متابعة البناء وأن يكون الاقتصاد المصري أضخم مرونة وصمودًا وأخف في الحركة، موضخًا أن الاقتصاد المصري في طريقه بالفعل ليكون أضخم مرونة ورشاقة، ولكن لا يزال هناك الكثير لفعله.

ووصف قرار رصـد الصرف بـ«الشجاع جدًا»، مضيفًا أنه حسن من صورة مصر في المجتمع العالمي، بسبب كيفية تطبيقه وإيصاله للمصريين.

وذكر أن أي هبوط لسعر العملة يجري وفق عدة خطوات مؤكدة وسهلة التوقع، أولها زيادة الأسعار وموجة من التضخم، متابعًا: «لحظة هبوط العملة، يصبح أيًا من نشتريه من الخارج يكلف أضخم، وفي ظل أننا نستهلك أشياءً كثيرة تُشترى من الخارج فسترتفع الأسعار، فكلما اتسعت الفجوة بين التصدير والاستيراد كلما ساء تأثير التضخم».


برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. محمد العريان: مصر اتخذت خطوات إصلاحية شجاعة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق