فيديو.. «التنمية الصناعية»يؤكد أن مدينة الغزل والنسيج تستوعب 160 ألف عامل
فيديو.. «التنمية الصناعية»يؤكد أن مدينة الغزل والنسيج تستوعب 160 ألف عامل

فيديو.. «التنمية الصناعية»يؤكد أن مدينة الغزل والنسيج تستوعب 160 ألف عامل حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. «التنمية الصناعية»يؤكد أن مدينة الغزل والنسيج تستوعب 160 ألف عامل .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن صناعة الغزل والنسيج تقع على أولويات وزارة الصناعة طبقًا لاستراتيجيتها المعلنة منذ عام، باعتبارها واحدة من أهم الصناعات التي لابد من التركيز عليها؛ لأنها صناعة كثيفة العمالة، ولديها قيمة مضافة مرتفعة في مصر.

وأضاف «عبد الرازق»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء السبت، أنه طبقًا للبرنامج الذي وضع لتنفيذ مدينة الغزل والنسيج، بمدينة السادات، سيتم إنشاء حوالي 570 مصنعًا، واستيعاب 160 ألف عاملا، متابعًا أنه سيتم إنشاء مدرسة فينة داخل المدينة؛ لتعليم العمال صناعة النسيج على أحدث تكنولوجيا في العالم.

وأشار أن هذا المشروع نتاج المجهودات السياسية التي بُذلت الفترة الماضية لتحسين العلاقات مع بكين، وتعزيز مصداقية الدولة المصرية أمام العالم، واتجاه بكين للاستثمار الخارجي على طريق الحرير الذي من مصر.

وتابع أن هناك 25 شركة صينية تشارك في إنشاء هذه المدينة، مضيفًا: «هذه الشركات كانت تربطها بمصر علاقات تاريخية على مر عصور طويلة، ومع تحسن المناخ الاستثماري في الدولة، وبالأخص الصناعي بدأوا ينقلوا هذا المشروع إلى مصر».

وأثبت أن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها مصر الفترة الماضية من أجل الإصلاح الاقتصادي، أدت إلى وجود تنافسية عالمية شديدة للصناعات المصرية.

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. «التنمية الصناعية»يؤكد أن مدينة الغزل والنسيج تستوعب 160 ألف عامل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق