«العقارات» أضخم القطاعات نشاطاً.. و«بورتو القابضة» و«أوراسكوم للاتصالات» تتصدران
«العقارات» أضخم القطاعات نشاطاً.. و«بورتو القابضة» و«أوراسكوم للاتصالات» تتصدران

«العقارات» أضخم القطاعات نشاطاً.. و«بورتو القابضة» و«أوراسكوم للاتصالات» تتصدران حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «العقارات» أضخم القطاعات نشاطاً.. و«بورتو القابضة» و«أوراسكوم للاتصالات» تتصدران .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أظهر التقرير الشهرى للبورصة المصرية عن إِدامَة صعود المؤشر الرئيسى للبورصة إيجى إكس 30 خلال يناير المنقضى للشهر الخامس على التوالى، مسجلا معدل زيادة بنسبة 0.15 في المائة ليغلق عند مستوى 15042 نقطة، كما بلغت إجمالى قيمة التداول 31.6 مليار جنيه خلال الشهر الأول من العام الجارى لتحقق بذلك معدل إِنْتِعاش قدرة 17.4 في المائة مقارنة بالشهر الأخير من 2017، وارتفع رأس المال السوقى بقيمة 33.5 مليار جنيه إلى مستوى 858.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة بارتفاع قدره 4 في المائة عن الشهر المقارن.

وتصدر القطاع العقارى قائمة القطاعات من حيث كمية التداول، محققا بذلك كمية تشاور تقدر بـ 1537.9 مليون ورقة وقيمة تشاور 4525.7 مليون جنيه، وتأخر قطاع الخدمات المالية غير البنكية بدرجة مقارنة بالشهر الأخير من العام المنقضى ليآتى كوصيف بكمية تشاور 1284.2 مليون ورقة وقيمة تشاور 3810.3 مليون جنيه، ثم استحوذ قطاع الاتصالات على مرتبة أعلى ثالث قطاع من حيث التداول بـ 848.9 مليون ورقة بقيمة تشاور وصلت إلى 1690.4 مليون جنيه، بينما استقر قطاع البنوك فى المركز الأخير بحجم تشاور 65.8 مليون ورقة وقيمة تشاور 2744 مليون جنيه.

وأظهرت المؤشرات حصول قطاع الأغذية والمشروبات على لقب الأعلى مضاعف للربحية بـ24.79 خلال الشهر الأول من 2018، مما يدل على معدلات الأزدهار المرتفعة لربحية القطاع وتمتعه بمعدل مشكلات منخفض وثقة مستثمرين مرتفعة نظرا لأهميته كقطاع استهلاكى أساسى بالسوق المصرى، وجاء فى المركز الثانى قطاع المنتجات المنزلية والشخصية بمضاعف ربحية 24.19، ليثبت أن القطاعات الاستهلاكية هى الأكثر ربحية فى البورصة المصرية، واستحوذ قطاع الأدوية والرعاية الصحية على المرتبة الثالثة من حيث مضاعفة الربحية بـ20.68.

وأشار التقرير الشهرى الأول من 2018 استحواذ شركة بورتو القابضة على لقب الشركة الأنشط فى البورصة المصرية خلال الشهر، لتحقق حجم تشاور 910.5 مليون ورقة بقيمة تعادل 339 مليون جنيه، وحصلت شركة أوراسكوم للاتصلات والتكنولوجيا على أنشط ثانى شركة بحجم تشاور 703.9 مليون ورقة وقيمة تشاور 524.6 مليون جنيه، كما جاءت شركات عامر جروب والقلعة للاستشارات المالية والمصرية للمنتجعات السياحية وبالم هيلز وإعمار مصر للتنمية وجلوبال تليكوم القابضة وشركة الزيوت المستخلصة والعربية لحليج الأقطان ضمن قائمة أنشط عشر شركات على التوالى خلال يناير 2018، كاشفة بذلك عن حصول قطاع العقارات على أعلى نسبة تمثيل فى هذه القائمة بـ30 في المائة من إجمالى مجموع الشركات.

وأظهرت معلومـات البورصة المصرية عن استحواذ المستثمرين الأجانب على 20.51 في المائة من إجمالى تعاملات السوق، حيث وصلت صافى تعاملاتهم للشراء إلى 3.8 مليون جنيه، بينما سجلت تعاملات المصريين نحو 69.97 في المائة من تعاملات البورصة، فيما استحوذ العرب على نحو 9.51 في المائة بقيمة 69 ألف جنيه للشراء.

برجاء اذا اعجبك خبر «العقارات» أضخم القطاعات نشاطاً.. و«بورتو القابضة» و«أوراسكوم للاتصالات» تتصدران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم