«المالية»يؤكد أن 7.8 في المائة عجزًا فى الموازنة الجديدة
«المالية»يؤكد أن 7.8 في المائة عجزًا فى الموازنة الجديدة

«المالية»يؤكد أن 7.8 في المائة عجزًا فى الموازنة الجديدة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المالية»يؤكد أن 7.8 في المائة عجزًا فى الموازنة الجديدة .

صحيفة الوسط - أظهر مَبْعَث مطلع بوزارة المالية عن أن الوزارة تستهدف في الموازنة الجديدة للدولة خلال العام المالي 2018-2019، بُلُوغ العجز الكلي إلى 7.8 في المائة، وأن يصل إجمالي الدين إلى 89 في المائة إلى الناتج المحلي.

وأضاف المصدر لـ"صحيفة الوسط"، أن أروقة وزارة المالية تشهد اجتماعات مكثفة مع الوزارات والجهات المختلفة لتحديد إجمالي ميزانيتها، وفقا لما يتراءى ويتضح من الموارد، وفي ظل طريقة الإصلاح الاقتصادي.

وأشار أنه جارٍ الشغل على تقدير إجمالي الإيرادات المستهدفة بعد تعديلات القوانين التي تمت خلال الفترة الماضية، وطبقا لخطة الإصلاح الاقتصادي، حيث تعمل الوزارة على زيادة الإيرادات بنسبة 33 في المائة خلال العام المالي الحالي 2017-2018، مع مراعاة التوزيع العادل للأعباء الضريبية، وعدم المساس بمحدودي الدخل.

وأشار إلى أن الموازنة العامة للدولة تخضع لمعايير رؤية مصر 2030، التي تستهدف الضبط المالي واستقرار الأوضاع المالية، وتعظيم القيمة المضافة، وتحقيق معدلات إِنْتِعاش مرتفعة، ومعدلات تشغيل مرتفعة، واستدامة المعروض من مصادر الطاقة.

يذكر أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يعتمد في الأساس على تعزيز الإصلاحات الهيكلية، وزيادة معدلات الإنتاجية، ورفع التنافسية، والعمل على توفير منظومة حماية اجتماعية شاملة، وحماية الطبقات الأقل دخلا من الآثار السلبية للإجراءات التصويبية، وتحقيق تطور في علامات الاقتصاد الكلي، وضمان التكامل بين السياستين المالية والنقدية.

برجاء اذا اعجبك خبر «المالية»يؤكد أن 7.8 في المائة عجزًا فى الموازنة الجديدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور