أبرزها الطاقة.. تجهيز 15 ملفا اقتصاديا قبل حضور السيسى إلى دبى
أبرزها الطاقة.. تجهيز 15 ملفا اقتصاديا قبل حضور السيسى إلى دبى

أبرزها الطاقة.. تجهيز 15 ملفا اقتصاديا قبل حضور السيسى إلى دبى

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أبرزها الطاقة.. تجهيز 15 ملفا اقتصاديا قبل حضور السيسى إلى دبى .

صحيفة الوسط - تبدأ الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتزامن مع حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي المرتقبة لدبي، الترويج للفرص الاستثمارية والمشروعات القومية المرتقبة، بالإضافة إلى تفعيل مشروع التمور المحلي، ومشروعات تنمية مركز قناة السويس، وبحث إقامة مشروعات بترولية مشتركة، واستفادة الإمارات من الاكتشافات البترولية الأخيرة، بالتعاون مع مصر في إنشاء مصفاة نفط محلية.

وتبحث الوزيرة أيضًا تنفيذ مجموع من مشروعات التنموية المرتقب توقيعها خلال حضور الرئيس، كمشروعات خاصة بضخ استثمارات جديدة في قطاعات الطاقة والتنمية الريفية والمجتمعية والقطاع الزراعي، فيما يخص مصانع إنتاج السكر.

في سياق متصل، أظهر مَبْعَث بوزارة قطاع الأعمال، أن سفر خالد بدوي وزير قطاع الأعمال إلى دبي للمشاركة في المؤتمر العالمي للسكر برفقة وزير الاستثمار، هدفه الترويج للفرص الاستثمارية بقطاع الأعمال العام، موضحًا أن بعثة الوزير تحمل أضخم من 15 ملفا اقتصاديا، ومشروعات جديدة سيجري تنفيذها، بالإضافة إلى الترويج للمشروعات المرتقبة والفرص الاستثمارية العالقة.

وأضاف المصدر لـ"صحيفة الوسط" أن الوزير بحث مع مستثمرين عرب خلال زيارته لدبي فرص المشاركة في تطوير الفنادق التاريخية التي تتبع القابضة للسياحة.

وأضاف المصدر، أن الوزير بحث جلب مستثمرين عرب، لشراء أراضي الشركات غير المستغلة في قطاع الأعمال في إطار تعظيم الأصول غير المستغلة.

وأشار المصدر إلى أن "بدوي" عرض خلال زيارته إلى دبي تطوير قطاعات الغزل والنسيج والأدوية ومصانع السكر في مصر.

وأشار المصدر أن الوزير عرض الفرص الاستثمارية في حصص شركات قطاع الأعمال التي سيتم طرحها في البورصة المصرية في إطار دخول المستثمرين العرب لشراء حصص عبر البورصة المصرية.

فيما ذكرت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة، إنها لا تمانع من رغبات رجال الأعمال العرب للمشاركة في تطوير الفنادق التاريخية، مشيرة إلى وجود رغبات من كبار رجال الأعمال العرب، لإنشاء فنادق جديدة في مصر عبر المشاركة مع القابضة للسياحة.

وأضافت "حطبة" لـ"صحيفة الوسط" أن تطوير الفنادق التاريخية، وبخاصة فندق الكونتنتال التاريخي، لم يكن بالأمر السهل وكان لا بد أن تتخذ الحكومة قرارا جادا يتمثل في هدم الفندق.

وأشارت رئيس القابضة للسياحة إلى أن هناك مفاوضات جادة لإنشاء فنادق بشرم الشيخ مع مستثمرين عرب.

في سياق متصل أظهر تقرير مكتب التمثيل التجاري المصري بدولة الإمارات،أن حجم الصادرات المصرية لدول الإمارات بلغ نحو 2.4 مليار دولار، بينما سجل حجم الواردات المصرية من الإمارات نحو 834 مليون دولار.

وأشار تقرير، أن حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر نحو 6.2 مليار دولار، وسجلت الاستثمارات المباشرة فى الإمارات نحو 111 مليار دولار، فضلا عن بلغت قيمة الصادرات الإماراتية غير نفطية نحو 44 مليار دولار.

وأشار التقرير، إلى أن قيمة عائدات الإمارات من العالم بلغت نحو 227 مليار دولار، إذ أشار إجمالي الناتج المحلي للدول الإمارات نحو 370 مليار دولار.

واحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى في حجم التبادل التجاري مع مصر، بقيمة مليار و500 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام المالي 2017، وفقا لتقرير مكتب التمثيل التجاري المصري في دبي، بمعدل إِنْتِعاش بلغ 7.8 في المائة، مقارنة بنحو 7.3 في المائة خلال الفترة نفسها من العام السابق، وكان بلغ حجم الصادرات إليها 726.1 مليون دولار، بنسبة 13.8 في المائة، ووصل حجم وارداتها 774.2 مليون دولار.

وأظهر التقرير، أنَّ مصر والإمارات وقعتا 3 مذكرات أتفاق تستهدف الترابط المشترك المشترك لتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وتحسين الإنتاجية والجودة والقيمة المضافة والقدرة التنافسية للمنتجين في ضرب الأسواق التصديرية.

ووقّعت مصر في وقت سابق 3 مذكرات أتفاق مع الإمارات في مجال تنمية وإنتاج وتصنيع وتخزين التمور، وذلك فى إطار استراتيجية لتطوير قطاع التمور في مصر، من خلال الترابط المشترك مع المؤسسات العالمية المعنية بالارتقاء بقطاع النخيل، وتنشيط صناعة التمور.

برجاء اذا اعجبك خبر أبرزها الطاقة.. تجهيز 15 ملفا اقتصاديا قبل حضور السيسى إلى دبى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور