تعاون بين «التخطيط» و«البحث العلمي» لإطلاق أول شبكة قومية لحضانات الأعمال
تعاون بين «التخطيط» و«البحث العلمي» لإطلاق أول شبكة قومية لحضانات الأعمال

تعاون بين «التخطيط» و«البحث العلمي» لإطلاق أول شبكة قومية لحضانات الأعمال حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعاون بين «التخطيط» و«البحث العلمي» لإطلاق أول شبكة قومية لحضانات الأعمال .

صحيفة الوسط - • هالة السعيد: طريقة عمل متكاملة لتنفيذ الشبكة على مستوى الجمهورية

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، متمثلة في مشروع رواد 2030، عن أنها بصدد تنظيم الترابط المشترك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا؛ لإطلاق أول شبكة قومية لحاضنات الأعمال في مصر.

وأثبتت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أهمية تنفيذ هذا المشروع، والذي سيعمل كمظلة لكل حاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية، منوهة إلى أنه سيتم إيفاد فريق لكل حاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية؛ للتعريف بمنظومة الشبكة القومية.

ومن جانبها، ذكرت الدكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، إن طريقة عمل الشبكة القومية لحاضنات الأعمال ستكون ثمرة تعاون بين المشروع وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا؛ لتقديم الدعم الفني والتسويقي اللازم للأفكار والشركات الناشئة ذات المردود الاقتصادي.

وأثبتت «خليل» على ضرب حاضنات أعمال الشبكة القومية لأفكار ومشروعات تقدم حلولًا لمشاكل وتحديات قومية. وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون مقر الشبكة الأساسي بمعهد التخطيط القومي.

يُذكر أن مشروع «رواد 2030» قد تم إنشاؤه تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري؛ بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

ويساهم المشروع في توفير شركة من الخدمات، مثل: المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال، فضلًا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة.

برجاء اذا اعجبك خبر تعاون بين «التخطيط» و«البحث العلمي» لإطلاق أول شبكة قومية لحضانات الأعمال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق