مصر تشارك بجناح ضخم في معرض الخضر والفاكهة ببرلين
مصر تشارك بجناح ضخم في معرض الخضر والفاكهة ببرلين

مصر تشارك بجناح ضخم في معرض الخضر والفاكهة ببرلين حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصر تشارك بجناح ضخم في معرض الخضر والفاكهة ببرلين .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تشارك مصر، بجناح ضخم في معرض «فروت لوجيستيكا» ببرلين، خلال الفترة من 7 إلى 9 فبراير، وهو المعرض الدولي لتسويق الفواكه والخضروات، حيث تشارك بجناح يضم 99 شركة مصرية مصدرة للحاصلات الزراعية على مساحة 1700 متر مربع.

وذكر السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى ألمانيا الاتحادية، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن حجم التبادل التجاري المصري الألماني قد بلغ 5.5 مليار يورو، بزيادة نسبتها 26 في المائة عن عام 2016، متوقعا أن يصل إلى 6 مليارات يورو بنهاية العام الحالي، خاصة أن المنتجات المصرية، مثل المنسوجات والسجاد والمفروشات والخضر والفاكهة بدأت تنتشر وبقوة في السوق الألماني.

وأضاف «عبد العاطي» أن حجم الصادرات المصرية لألمانيا زاد بنسبه 6. 19 في المائة فى عام 2017، مقارنة بعام 2016، حيث سجلت الصادرات المصرية لألمانيا قيمة مليار ومائة مليون يورو خلال العام المنصرم.

من ناحيته، ذكر عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، في تصريحات إعلامية سابقة، أن صادرات مصر من الحاصلات الزراعية بلغت 8. 3 مليون طن، بقيمة وصلت إلى 2. 2 مليار دولار خلال الموسم التصديري المنتهي "2016/2017»، لافتا إلى أهمية تواجد مصر في مثل هـذه المعارض والملتقيات.

برجاء اذا اعجبك خبر مصر تشارك بجناح ضخم في معرض الخضر والفاكهة ببرلين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم