الخطوط المغربية ترفض الاستتجابة لمطالب طياريها
الخطوط المغربية ترفض الاستتجابة لمطالب طياريها

الخطوط المغربية ترفض الاستتجابة لمطالب طياريها حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخطوط المغربية ترفض الاستتجابة لمطالب طياريها .

صحيفة الوسط - ارتفعت حدة التوتر بين مجموعة الطيران المغربية وإدارة الخطوط الجوية الملكية بسبب رفض الشركة الاستجابة لمطالب الطيارين، التي تتضمن زيادة الأجور وتحسين ظروف الشغل.

وأظهرت مصادر من الجمعية المغربية للربابنة، بحسبما نقله صحيفة "هسبريس" الأن الثلاثاء، عن وجود تباين في وجهات النظر بين مسؤولي الجمعية والإدارة العامة لشركة "لارام" بسبب مطالب برفع أجور الربابنة بنحو 30 ألف درهم في الشهر بالنسبة لقبطان الطائرة، وبما يناهز 20 ألف درهم لباقي الربابنة.

ويتراوح الأجر السنوي للربابنة حاليا بين 120 مليون سنتيم (الدرهم = 100 سنتيم) علي المدار السنوي و225 مليون سنتيم في العام الواحد، وهي قيمة مالية تشمل الأجور الشهرية والعلاوات السنوية.

ويشتكي طيارو الخطوط المغربية من تَقَهْقُر ظروف الشغل، وذكر أمين مكينسي، رئيس جمعية AMPL، في تصريح لهسبريس، إن الحوار متعثر مع حكومة الشركة بسبب المطالب التي تقدمت بها الجمعية، والتي ما زالت تنتظر الرد المناسب.

يشار هنا إلى أن طياري الخطوط الملكية المغربية يستفيدون من شركة امتيازات تشمل تخفيضات في نسب الفوائد على القروض العقارية والاستهلاكية.

(الدولار = 9.19 درهم مغربي)

المصدر: "هسبريس"

فريد غايرلي

برجاء اذا اعجبك خبر الخطوط المغربية ترفض الاستتجابة لمطالب طياريها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)