رئيس البنك القلعة الحمراء يبين ويظهر خُلاصَة القطاع المصرفي منذ «التعويم»
رئيس البنك القلعة الحمراء يبين ويظهر خُلاصَة القطاع المصرفي منذ «التعويم»

رئيس البنك القلعة الحمراء يبين ويظهر خُلاصَة القطاع المصرفي منذ «التعويم» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس البنك القلعة الحمراء يبين ويظهر خُلاصَة القطاع المصرفي منذ «التعويم» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ذكر هشام عكاشة، رئيس البنك القلعة الحمراء، إن تخفيض قيمة الجنيه جلب تحديات كبيرة في الأشهر التي أعقبت التعويم، لكن الاحتياطيات الأجنبية في تزايد الآن، وتشير إلى أن ثقة المستثمرين آخذة في الارتفاع مرة أخرى.

وأضاف «عكاشة»، في مقابلة أجرتها معه لمجمعة أكسفورد للأعمال التي تستعد لإصدار تقريرها عن مصر لعام 2018، أنه بعد الصدمة الأولية لتعويم العملة، تتوفر حالياً العملات الأجنبية بسهولة، واختفى السوق الموازي وزادت موارد البنوك.

وتابع «عكاشة»: أن «القطاع المصرفي حصل على موارد تزيد على 80 مليار دولار أمريكي يمكن توفيرها لدعم الاستثمار في التجارة والأعمال»، قائلا: إن «هذا النمط يتحرك باستمرار فى الاتجاه الصحيح الآن».

وفيما يتعلق بالجهود المبذولة للحد من اعتماد مصر على المعاملات النقدية من خلال تشجيع المزيد من العملاء على استخدام بطاقات السحب الآلي، اعترف «عكاشة» بأن المبادرة ستستغرق وقتا طويلا للتطبيق.

وذكر «عكاشة»: إن «البنك القلعة الحمراء المصري هو شريك مع الحكومة لإطلاق البطاقة الإلكترونية الجديدة».

وأضاف أنه «على الرغم من أن البرنامج يسبب ضغوطا اجتماعية على المدى القصير، فمن المتوقع أن يضع مصر على الطريق الصحيح للنمو الاقتصادي».

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس البنك القلعة الحمراء يبين ويظهر خُلاصَة القطاع المصرفي منذ «التعويم» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم