«الفلاحين» تشيد بخطة الحكومة لترشيد استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة منها
«الفلاحين» تشيد بخطة الحكومة لترشيد استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة منها

«الفلاحين» تشيد بخطة الحكومة لترشيد استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة منها حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الفلاحين» تشيد بخطة الحكومة لترشيد استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة منها .

صحيفة الوسط - أشادت النقابة العامة للفلاحين برئاسة حسين عبد الرحمن، بالخطة القومية التي أطلقتها الحكومة لترشيد استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة منها من خلال تكثيف عمليات الإرشاد والتوعية للمواطنين بالمحافظات المختلفة بضرورة الحفاظ على المياه.

وأضاف حسين عبد الرحمن، أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على منظمات المجتمع المدني في ذلك الشغل حيث يقع عليها دور محوري ورئيسي في توعية المواطنين بضرورة ترشيد استخدام المياه وعدم الإسراف من خلال نشر برامج التوعية بترشيد الاستهلاك في المساجد والمدارس ومراكز الشباب.

وأشار نقيب عام الفلاحين، أن اجتماع كل من وزير الزراعة ووزير الأوقاف ووزير الري يؤكد أن جميع المسؤولين في الحكومة يعملون في منظومة قوية نظرا لأهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها وترشيد استخدامها وتعظيم الاستفادة بكل قطرة، فضلا عن التوسع في ندوات التوعية المشتركة وتنظيم القوافل في القرى والنجوع والكفور مع التركيز على المناطق ذات الأولوية.

وأشار إلى أن دور وزارتي الزراعة والري دور مهم ومحوري، منوهًا إلى ضرورة التنسيق بينهما لاستنباط أصناف من تقاوي المحاصيل والخضراوت غير شرهة تتحمل التغيرات المناخية وأن دور وزارة الأوقاف توعية الموطنين من خلال الخطب في المساجد من منطلق المنهج الديني الصحيح.

برجاء اذا اعجبك خبر «الفلاحين» تشيد بخطة الحكومة لترشيد استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة منها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق