ماذا قال تقرير البنك الدولى عن قيمة الثروة فى مصر ؟
ماذا قال تقرير البنك الدولى عن قيمة الثروة فى مصر ؟

ماذا قال تقرير البنك الدولى عن قيمة الثروة فى مصر ؟ حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماذا قال تقرير البنك الدولى عن قيمة الثروة فى مصر ؟ .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أظهر تقرير البنك الدولى عن معدل الثروات فى العالم والعوامل المؤثرة بها، ومنها مجموع من دول الشرق الأوسط مثل  الرباط ومصر ، واختص التقرير فى جزء منه بالمغرب ومقارنتها بعدد آخر من دول الشرق الأوسط منها مصر وفيما يلى أهم ما جاء عن مصر فى التقرير .

1-  تعتبر مصر ولبنان والأردن وإسبانيا وتونس ضمن دول فوق الدخل المتوسط  وفق تقرير الثروات الصادر عن البنك الدولى ، وإن كانت مصر لم تستطع الحفاظ على مستوياتها من التقدم فى معدل الثروة .

  2- وقف معدل الثروة للفرد فى الرباط عند 40000  دولار أمريكى  عام 2014 ، و فى مستوى مشابه أتت مصر ولكن بمعدل أقل  من الأردن  ولبنان وتونس.

  3-  معدل ثروة الفرد بإسبانيا جاء 8 أمثال ونصف معدل ثروة الأفراد فى الرباط ، ورغم ذلك انخفضت الثروة فى إسبانيا للأفراد عنها مقارنة بالعقود الماضية  بسبب الأزمة المالية 2008.

4- سجل معدل الثروة للفرد فى  بيروت والأردن وتونس للفرد معدل مرتفع عن 53000 دولار ، كما أثرت سعر البترول الخام على معدل الثروة أيضا فى عام 2010 ، ومع إِدامَة زيادة سعر البترول الخام وبدء الاقتصاديات فى التعافى من الأزمة المالية .

5- الأزدهار فى مصر والمغرب اختلفت طرقه ففى حين أنطلق الأزدهار يتجاوز الموارد الطبيعة ولا يقتصر عليها فقط فى مصر حدث العكس فى عمان ، فمعدل الأزدهار فى  الموارد الطبيعة فى 2010 كان 6.4 في المائة  بينما الأزدهار  فى  رأس المال المنتج كان 8.4   في المائة .

6- والعكس حدث فى مصر معدل إِنْتِعاش   الموارد الطبيعة كان 1.9 في المائة  عام 2010 مقارنة بـ4.3 في المائة  إِنْتِعاش فى رأس المال المنتج  وكنتيجة  لنمو  معدل الإنتاج والصادرات.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر ماذا قال تقرير البنك الدولى عن قيمة الثروة فى مصر ؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع