موسكو تتخذ خطوة حديثة نحو مكافحة التهرب الضريبي
موسكو تتخذ خطوة حديثة نحو مكافحة التهرب الضريبي

موسكو تتخذ خطوة حديثة نحو مكافحة التهرب الضريبي حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تتخذ خطوة حديثة نحو مكافحة التهرب الضريبي .

صحيفة الوسط - تلتحق روسيا بمنظمة الترابط المشترك الاقتصادي والتطور وفي إطارها سيكون بمقدورها الحصول على معلومات مالية عن حسابات مواطنيها في الدول الأعضاء ما سيساعدها في مكافحة التهرب الضريبي.

وأفاد صحيفة "لينتا.رو" الأن الثلاثاء بأن البنوك الأوروبية شددت الرقابة على حسابات عملائها الروس، ويتعلق ذلك بالتحضير للانتقال إلى معايير جديدة في مجال تبادل المعلومات المالية ضمن إطار عمل منظمة الترابط المشترك الاقتصادي والتطور.

ويجري الانتقال إلى المعايير الجديدة في مجال تبادل المعلومات المالية على مرحلتين، وقد تبلغ المرحلة الأولى، وشارك فيها نحو 100 دولة، وتنضم باقي الدول، بما فيها روسيا، خلال المرحلة الثانية التي يجب أن تنتهي قبل نهاية شهر سبتمبر من هذا العام، والالتحاق بمنظمة الترابط المشترك الاقتصادي والتطور يجبر المؤسسات المالية على تبادل المعلومات الخاصة بها كالضرائب وحسابات الأشخاص غير المقيمين في البلد وغيرها.

وتسعى المنظمة من خلال ذلك لمكافحة التهرب من الضرائب، أما الخطر الرئيس بالنسبة للعملاء الروس لدى البنوك الأوروبية فيكمن في مطالبتهم بالكشف عن مَبْعَث الدخل، ما يسمح لهذه البنوك بطلب وثائق تتعلق بدخل عملائها، ويسمح لمؤسسات جباية الضرائب في الدول المختلفة بالمطالبة بوثائق إضافية حول أصحاب الحسابات البنكية، أما إذا لم يتمكن العميل البنكي من توثيق مَبْعَث أمواله فيحق للبنك الحد من العمليات الخاصة بحسابه أو زيـادة العمولة المترتبة على هذا الحساب.

وفي بداية هذا العام أفادت مصادر بأن نحو 700 روسي اشتروا حق المواطنة في مالطا، وقد اتخذ رجال الأعمال الروس هذا القرار بهدف ترشيد نفقاتهم الضريبية في ضوء التسهيلات، التي يقدمها النظام الضريبي في مالطا.

المصدر: "لينتا.رو"

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تتخذ خطوة حديثة نحو مكافحة التهرب الضريبي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)