هواوي: نسعى لنكون ضمن أكثر 5 شركات إنفاقاً فى العالم على البحث والتطوير
هواوي: نسعى لنكون ضمن أكثر 5 شركات إنفاقاً فى العالم على البحث والتطوير

هواوي: نسعى لنكون ضمن أكثر 5 شركات إنفاقاً فى العالم على البحث والتطوير

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هواوي: نسعى لنكون ضمن أكثر 5 شركات إنفاقاً فى العالم على البحث والتطوير .

صحيفة الوسط - - ديفيد كيم: نمتلك 36 مركز لدعم الإبداع و15 للبحث والتطوير يعمل بها 80 ألف مهندس - قدمنا للعالم 62 ألف براءة اختراع فى مجال الإلكترونيات فى 30 عاما 63% منهم خارج الصين

 

كشفت شركة هواوى العالمية أنها تخصص نسبة تتراوح ما بين 10% إلى 15% سنوياً من إجمالي عائداتها للبحث والتطوير، بما يزيد على 6 مليارات دولار فى عام 2016، وهو ما يؤهلها لتكون ضمن الخمس مراكز الأولى على قائمة أكثر الشركات إنفاقاً على البحث والتطوير فى العالم في 2018. حيث إن هواوى احتلت المركز الـ 9 خلال عام 2016.

أكد ديفيد كيم مدير العلامات التجارية في هواوى العالمية أن البحث والتطوير لدينا يركز على الرؤية المستقبلية طويلة الأمد، مع تقديم الاستثمارات المناسبة التي تساهم في تقوية ملفها لبراءات الإختراع والتطوير، مع الاهتمام بالكوادر البشرية المدربة القادرة على تحقيق الإبتكار والتطوير. ويعمل بالشركة نحو 180 ألف موظف، منهم 80 ألف مهندس يعملون في البحث والتطوير، موزعين على 36 مركزاً لدعم الإبداع، إضافة إلى 15 مركزاً للبحث والتطوير منتشرة في معظم دول العالم.

 

وأشار إلى أن الشركة استثمرت خلال 10 سنوات فقط حوالى 313 مليار دولار في مجال تنمية صناعة الإلكترونيات، كما حصلت على نحو 62 ألف براءة اختراع على مستوى العالم و63 % منهم خارج الصين وذلك على مدار عمر هواوى الذي يمتد لما يزيد على 30 عاماً في الأسواق سواء المحلية او العالمية، موضحاً أن الشركة تركز فيما تقدمه من منتجات مختلفة ومتنوعة ومتميزة على الأداء المتكامل.

 

وقال إنه من الضروري الاهتمام بتطوير الشبكات بجانب الاهتمام بتطوير الهواتف لذلك لدي هواوى 9 مراكز للبحث العلمي يعمل فيها 500 مهندس في مجال تطوير معدات الشبكات حول العالم، إضافة إلى الاهتمام بالبحث والتطوير في تقنيات وبرمجيات ” EMUI” ومنها دول مهمة كأمريكا والسويد وباريس والصين والهند وهي مراكز رئيسية بالنسبة لتطوير منتجاتنا. كما تعمل هواوى مع 600 من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والمحلية، وأطلقت برنامج تمكين المطور بنحو مليار دولار، لدعم شركاء ومطوري التطبيقات.

 

وأضاف إن أحد أهم أمثلة الشراكة الناجحة هو إنشاء "مختبر ماكس بيريك المبتكر" للبحث والتطوير بالتعاون مع شركة لايكا رائدة صناعة الكاميرات في العالم. ويقع المختبر الجديد في المقر الرئيسي لشركة لايكا العالمية في مدينة "يتزلار" الألمانية، لقيادة عملية التطوير للأنظمة البصرية والتقنيات المعتمدة على البرمجيات لتحسين جودة التصوير في التطبيقات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي الموجودة على الهواتف الذكية، إضافة أيضاً أن الشركة تسعى لإيجاد حلول لعملية التصوير الفوتوغرافي المعتمدة على الحاسوب، وتقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

 

وأوضح أن مفهوم الابتكار الجديد لدى هواوي يرتبط بضرورة أن يكون ذو معنى ولديه استخدام حقيقي على أرض الواقع وليس إبتكار من أجل العلم فقط وإنما نرفع شعار "الابتكار من أجل الحياة" وتلبية متطلبات المستخدمين، حيث تتميز منتجاتنا بالسهولة وبدون تعقيد وهي بذلك صديقه للمستخدم "User Friendly"، كما تحرص هواوي على حل جميع المشاكل التي تواجه المستخدمين، وهو من الأمور التى تميز هواوى أيضا عن غيرها من المنافسين، فالابتكارات لدينا يحب أن ترتبط بحدوث تأثير إيجابي وملموس بما يساهم في تحسين حياة المستخدمين.

برجاء اذا اعجبك خبر هواوي: نسعى لنكون ضمن أكثر 5 شركات إنفاقاً فى العالم على البحث والتطوير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع