الحكومة تتعاقد مع الجامعة الأمريكية لزيادة عدد دراسى ريادة الأعمال
الحكومة تتعاقد مع الجامعة الأمريكية لزيادة عدد دراسى ريادة الأعمال

الحكومة تتعاقد مع الجامعة الأمريكية لزيادة عدد دراسى ريادة الأعمال

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحكومة تتعاقد مع الجامعة الأمريكية لزيادة عدد دراسى ريادة الأعمال .

صحيفة الوسط - كشفت الدكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030، أن إدارة المشروع بالتنسيق مع وزارتى التخطيط والتعليم العالى، تعاقدت مع الجامعة الامريكية، لتقديم برنامج مماثل فى الاهداف مع منحة كامبريدج لريادة الاعمال والتى اعلنت عنها الحكومة الشهر الماضى، وذلك بعد زيادة الطلب على الالتحاق بالمنحة.

وأضافت غادة خليل لـ"صحيفة الوسط" أن هناك أعدادا كبيرة من المتقدمين على مستوى علمى جيد، ولذلك يسعى البرنامج لاستيعاب كافة الكوادر الشابة المتقدمة للحصول على المنحة، مشيرة، إلى أن اصحاب المستويات الجديدة والذين لن يجتازوا اختبارات اللغة الإنجليزية، سوف يتم تخصيص منحة دراسية لهم بالتعاون مع المعهد القومى للتخطيط، مؤكده أن هذا فى إطار حرص المشروع على نشر ثقافة ريادة الأعمال.

يُذكر أن مشروع رواد 2030 أنشئ تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال فى تنمية الاقتصاد الوطنى وتنويع مصادر الدخل، ويساهم المشروع فى توفير مجموعة من الخدمات مثل: المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال، فضلًا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة.

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة تتعاقد مع الجامعة الأمريكية لزيادة عدد دراسى ريادة الأعمال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع