الأن.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأس مال «ليفت سلاب»
الأن.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأس مال «ليفت سلاب»

الأن.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأس مال «ليفت سلاب»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأس مال «ليفت سلاب» .

صحيفة الوسط - ينتهي الأن الأربعاء، الحق في الاكتتاب لحامل سهم المصرية لتطوير صناعة البناء - ليفت سلاب مصر.

ومن المقرر نُشُور باب الاكتتاب لزيادة رأس المال، اعتبارًا من 12 فبراير القادم، ولمدة شهر حتى 13 مارس 2018، مضيفة أنه يجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

وقد كانت الشركة نوهت الشهر السابق، بأن الاكتتاب سيتم في حدود 45.5 في المائة من مجموع الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال المصدر قبل الزيادة، كما يحق له بيع أو جزء من حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي مع جبر كسور حقوق الاكتتاب لصغار المساهمين.

وأشارت الشركة في تلك الأثناء إلى أنه في حالة عدم تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى سيعاد طرحها مرة أخرى على المساهمين القدامي، أمَّا في حالة تجاوز الاكتتاب في الأسهم المتبقية سيتم التخصيص على أساس نسبة الأسهم المطلوبة.

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر) دعوة لقدامى المساهين للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر بنحو 2.3 مليون سهم.

وفي ديسمبر السابق، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء، على نشر الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 54.9 مليون جنيه إلى 79.9 مليون جنيه.

جدير بالذكر، أن ليفت سلاب كانت قد تقدمت للرقابة المالية، في 6 ديسمبر، بمستندات زيادة رأسمال من 54.9 مليون جنيه إلى 79.9 مليون جنيه.

وكان مجلس حكومة الشركة وافق أن تتم الزيادة المطروحة في رأس المال، والبالغة 25 مليون جنيه، من خلال إصدار 2.5 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم 10 جنيهات، وهو أعلى من القيمة السوقية الحالية للسهم، إضافة لمصاريف إصدار قدرها 15 قرشًا للسهم.

ووافق مجلس الإدارة على تشاور حقوق الاكتتاب في زيادة رأس المال، خلال وقت الاكتتاب الأصلية مع مراعاة القواعد المطبقة في هذا الشأن.

ولفتت الشركة إلى موافقة مجلس الإدارة على تشاور حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي، على أن يتم سداد مقابل الاكتتاب في أسهم الزيادة نقدًا أو عن طريق استخدام الديون النقدية المستحقة الأداء للمكتتب من قبل الشركة.

وقد كانت الشركة قد أرجعت زيادة رأس المال إلى تمويل توسعاتها في مشروعات تعدت الـ90 مليون جنيه، ونظرًا لحاجة الشركة للدخول في مشروعات وتعاقدات جديدة.

ويبلغ رأسمال ليفت سلاب الحالي 54.96 مليون جنيه، موزعًا على نحو 5.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأس مال «ليفت سلاب» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور