تعافي البورصات العالمية بعد موجة من الخسائر الفادحة
تعافي البورصات العالمية بعد موجة من الخسائر الفادحة

تعافي البورصات العالمية بعد موجة من الخسائر الفادحة

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعافي البورصات العالمية بعد موجة من الخسائر الفادحة .

صحيفة الوسط - عادت أسواق الأسهم العالمية ومنها بورصة موسكو الأن الأربعاء للارتفاع بعد موجة خسائر شهدتها البورصات العالمية خلال اليومين الماضيين مدفوعة بهبوط بورصة "وول ستريت".

وفي مستهل تعاملات بورصة موسكو الأن الأربعاء ارتفع مؤشر "MICEX" للأسهم المقومة بالروبل بنسبة 1.11 في المائة إلى 2262.98 نقطة، فيما صعد مؤشر الأسهم المقومة بالدولار "RTS" بنسبة 1.55 في المائة.

وصعدت الأسواق مدعومة بتعافي المؤشرات الرئيسية في بورصة "وول ستريت" خلال جلسة الثلاثاء بعد تَأَخَّر قياسي شهدته حول العالم نتيجة الذعر الذي أثاره انهيار مؤشر "داو جونز" على خلفية القلق من زيادة معدلات الفائدة في الولايات المتحدة.

Bloomberg

حركة المؤشر "داو جونز" الأمريكي خلال شهر

كما عادت الأسواق في آسيا وفي مقدمها طوكيو وهونغ كونغ إلى التحسن، ففي طوكيو ارتفع مؤشر نيكاي 0.1 في المائة فيما تحسنت بورصة سيدني بواقع 1.2 في المائة، وسنغافورة بـ0.8 في المائة.

كما كان هذا التحسن ملموسا وضم معظم الأصول الأخرى كالذهب والعملات الافتراضية، حيث صعدت "البيتكوين" إلى 7335 دولارا، بعد أن تَأَخَّر إلى ما دون 6 آلاف دولار الثلاثاء، وهو أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر.

المصدر: مصادر

فريد غايرلي

برجاء اذا اعجبك خبر تعافي البورصات العالمية بعد موجة من الخسائر الفادحة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)