غدا.. انطلاق معرض "فيرنكس أند ذا هوم" بمشاركة 200 شركة مصرية
غدا.. انطلاق معرض "فيرنكس أند ذا هوم" بمشاركة 200 شركة مصرية

غدا.. انطلاق معرض "فيرنكس أند ذا هوم" بمشاركة 200 شركة مصرية

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غدا.. انطلاق معرض "فيرنكس أند ذا هوم" بمشاركة 200 شركة مصرية .

صحيفة الوسط - تنطلق فعاليات المعرض الدولى للأثاث والديكور والمفروشات "فيرنكس أند ذا هوم"، خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير الجارى، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، والذى تنظمه غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، والمجلس التصديرى للأثاث، حيث يقام المعرض على مساحة 40 ألف متر مربع، بمشاركة 200 شركة من كبرى الشركات المحلية العاملة بمجال تصنيع الأثاث، كذلك استضافة 220 مشتريا دوليا فى المعرض من 35 دولة.

 

وأكد المهندس أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث،  فى تصريحات صحفية، إن معرض " فيرنكس أند ذا هوم" يعد من أكبر وأهم التجمعات لصناع الأثاث المصريين على المستوى المحلى والإقليمى، حيث تم التعاقد مع أكبر المصممين فى العالم من بينهم المصمم الإيطالى "جوليو كابيللينى" والذى يمتلك شركة "كابيللينى"، وهى واحدة من أكثر الشركات المتخصصة فى التصميمات والابتكارات بالعالم، لتصميم المعرض.

 

 كما يشهد المعرض  وجود بعثة مشترين أجانب تضم ما يزيد عن 220 مشتريا دوليا، من 35 دولة حول العالم،  حتى يتسنى لهم التعرف على جودة المنتجات المصرية عن قرب،  وزيارة أكبر عدد ممكن من الشركات المصرية،  حيث يقتصر العارضين بالمعرض على الشركات المصنعة محليًا، وابرام التعاقدات التصديرية.

 

وأوضح حلمى أن الشركات العارضة بالمعرض تصل إلى أكثر من 200 مصنع مصرى، ومصدر للأثاث والمفروشات، وكافة مستلزمات الديكور، من إضاءة و إكسسوارات، وأرضيات وخلافه، كما سيشهد المعرض وجود شركات مصرية عارضة تحولت من الاستيراد للتصنيع، نتيجة للجهود المبذولة خلال الفتره الماضية فى دعم وتحفيز الصناعة المصرية ، حيث شهدت الواردات تراجعا بنحو 30% طبقا للارقام الرسمية، متوقعا أن يصل عدد الزائرين خلال أيام المعرض إلى أكثر من 200 ألف زائر خلال أيام المعرض.

 

وأكد عبده شولح، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، أن المعرض يهدف لزيادة الصادرات المصرية، علاوة على  إتاحة الفرصة لمشاركة صغار المصنعين، وعرض منتجاتهم بالمعرض، جنبًا إلى جنب مع الشركات الكبرى، وذلك للتعرف بطريقة عملية على الآليات الحديثة للمشاركة بالمعارض الدولية، لاكتساب الخبرات فى طريقة عرض المنتجات فى الأجنحة المخصصة لهم بالمعرض،  و كذلك صقل مهاراتهم البيعية لجذب العملاء المحليين و المستوردين الأجانب.

 

وأكد على البدرى عضو مجلس إدارة الغرفة أن المعرض سيشهد تقديم تخفيضات وخصومات حقيقية على كافة المنتجات من قبل الشركات العارضة،  كما سيشهد تنظيم العديد من الندوات المتخصصة فى صناعة الأثاث، كذلك مسابقة التصميم التى يتنافس عليها العديد من صغار المصممين المصريين، والتى سيتم الإعلان عن نتائح المسابقة خلال أول أيام المعرض.

برجاء اذا اعجبك خبر غدا.. انطلاق معرض "فيرنكس أند ذا هوم" بمشاركة 200 شركة مصرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع