"يلا أونلاين" يقدم نصائح للمقبلين على شراء هواتف ذكية
"يلا أونلاين" يقدم نصائح للمقبلين على شراء هواتف ذكية

"يلا أونلاين" يقدم نصائح للمقبلين على شراء هواتف ذكية

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "يلا أونلاين" يقدم نصائح للمقبلين على شراء هواتف ذكية .

صحيفة الوسط - استعرض برنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر راديو نغم إف إم، مجموعة من النصائح للمقبلين على شراء هواتف ذكية جديدة، فى ظل حالة الحيرة التى تنتابهم لحظة اتخاذ قرار الشراء.

وأوضح المدون التقنى مصطفى شعراوى مؤسس صفحة أندرويد وورلد، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين"، أن المستهلك يجب أن يحدد الفئة السعرية أولا، وفقا للمبلغ المالى الذى يخصصه لشراء الهاتف، بعد ذلك يقوم بتحديد الأجهزة المتاحة فى تلك الفئة السعرية، ويقرر بعد ذلك وفقاً لأولوياته بين الكاميرا أو البطارية أو سرعة الآداء، حيث إن الأولويات تختلف بين مستخدم وآخر.

ونصح شعراوى المقبلين على شراء هواتف جديدة بالبحث عن مراجعات وتقييمات لتلك الهواتف على الإنترنت قبل الشراء، وطالبهم بالشراء من توكيل أو متجر معروف مع التأكد من ضرورة احتواء الجهاز على وثيقة الضمان.

أما فيما يخص الشراء للهواتف المستعملة، أكد شعراوى أنها غير مضونة، ومن الوارد أن تكون معاد تصنيعها، أو يكون بها عيوب غير ظاهرة للمشتري، لذلك يفضل شراء الهواتف الجديدة حتى وإن كانت أسعارها أعلى لكنها مضمونة.

وعن المستهلكين الذين يفضلون الكاميرات كخيار رئيسى عند شراء الهواتف الجديدة، أشار شعراوي، إلى أن هاتفى سامسونج نوت 8 وأيفون إكس من أفضل الهواتف المزودة بكاميرات عالية الجودة، مشددًا على أن عدد الميجا بكسل فى الكاميرات ليس المقياس الوحيد فى تحديد جودة الكاميرا، موضحًا أن فتحة العدسة ونوع السينسور الخاص بها من المعايير الأساسية لشراء هاتف مزود بكاميرا عالية.

وللراغبين فى اقتناء هواتف تتحمل ألعاب الفيديو، أوضح المدون التقنى مصطفى شعراوي، أن هؤلاء عليهم التركيز على اختيار هواتف مزودة بمعالجات قوية وعدد جيد من الرامات، لافتًا إلى أن أشهر المعالجات هى سناب دراجون وميديا تك وكيرين 970.

وتابع أن أشهر الماركات للهواتف الذكية فى السوق حالياً "سامسونج، هواوي، شاومى، أوبو" وهى الماركات التى تحظى بحصص سوقية متفاوتة تأتى سامسونج فى مقدمتها.

ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعى متخصص فى التكنولوجيا، ويذاع عبر محطة نغم إف إم على تردد ١٠٥.٣ ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوى وخلود نادر، برعاية سامسونج وفودافون وجوميا، ومن إنتاج شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر "يلا أونلاين" يقدم نصائح للمقبلين على شراء هواتف ذكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع