احمي نفسك من «قرحة القرنية» بخطوات بسيطة
احمي نفسك من «قرحة القرنية» بخطوات بسيطة

احمي نفسك من «قرحة القرنية» بخطوات بسيطة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر احمي نفسك من «قرحة القرنية» بخطوات بسيطة .

صحيفة الوسط - «قرحة القرنية» هي التركيب الشفاف الموجود بمقدمة العين، ولا يصيب فئة عمرية محددة،وبحسب صحيفة «ميديكال ديلي» الطبي فإن أعراضها مرض تتمثل فى احمرار بالعين، والشعور بوجود شيئا داخلها، وكثرة الدموع، وصديد أو إفرازات في العين، وضبابية بالرؤية وشعور بالألم.

وعلامات قرحة القرنية تشمل التهاب بالملتحمة والغرفة الأمامية من العين وانتفاخ بالجفن، ووجود نقطة بيضاء أو رمادية اللون علي القرنية يمكن رؤيتها بالعين المجردة، وتورم بالقرنية وندبات نتيجة لقرح سابقة.

ومن أسباب الإصابة بقرحة القرنية، العدوي البيكتيرية وارتداء العدسات اللاصقة دون نظافتها، والعدوي الفيروسية مثل فيروس الحزام الناري، والعدوي الفطرية، والاستخدام المفرط لقطرات العين، والكدمات وجفاف العين، والحروق بالمواد الكيمياوية.

وللوقاية من الإصابة بقرحة القرنية، ينصح الأطباء بارتداء نظارات واقية عند استخدام أدوات الحفر تجنبا للأشياء الصغيرة التي يمكن أن تخترق العين والابتعاد عن المناطق التي تتطاير فيها الأجسام صغيرة الحجم والتي يمكن أن تضر العين بصورة كبيرة واستعمال قطرات بدائل الدموع في حالات جفاف العين أو عدم القدرة علي غلق الجفون بشكل كامل وفي حالة التهاب العينين يجب اجتناب استخدام العدسات اللاصقة.

برجاء اذا اعجبك خبر احمي نفسك من «قرحة القرنية» بخطوات بسيطة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور