الأسواق المالية فى آسيا تعود إلى التحسن
الأسواق المالية فى آسيا تعود إلى التحسن

الأسواق المالية فى آسيا تعود إلى التحسن

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأسواق المالية فى آسيا تعود إلى التحسن .

صحيفة الوسط - عادت الأسواق المالية بآسيا، وفى مقدمتها طوكيو وهونج كونج، إلى التحسن الأن الأربعاء، بعد انهيارها أمس، مع رُجُوع ثقة المستثمرين بفضل سُلُوك وول ستريت الإيجابي.

وقد كانت الأسواق شهدت تراجعا قياسيا، أمس الثلاثاء، نتيجة الذعر الذى أثاره انهيار مؤشر داو جونز على خلفية القلق من زيادة معدلات الفائدة فى الولايات المتحدة.

وكان هذا التحسن ملموسا على صعيد معظم الأصول الأخرى كالذهب، كما تحسنت عملة البيتكوين إلى 7335 دولارا بعد تراجعها إلى ما دون 6 آلاف دولار أمس الثلاثاء، أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر.

وفيما توقع المحللون أن تستمر التقلبات، استبعدوا فى المقابل أن تشكل الخسائر، التى سجلت هذا الأسبوع، مَبْعَث قلق كبيرا للمتعاملين.

وفى طوكيو، ارتفع مؤشر نيكاى 0،1 في المائة أو 35،13 نقطة إلى 21645،37، بينما تحسنت بورصة سيدنى 1،2 في المائة وسنغافورة 0،8 في المائة وسيول بشكل ضَئِيل. وارتفعت تايبيه 2،5 في المائة ومانيلا 1 في المائة.

كما واصل الدولار الأسترالى تحسنه إزاء الدولار مع +0،3 في المائة، بينما كسبت عملة سول 0،8 في المائة. وسُجل تحسن أيضا فى أسعار تشاور الراند الجنوب أفريقى والبيزوس المكسيكى إزاء الدولار.

برجاء اذا اعجبك خبر الأسواق المالية فى آسيا تعود إلى التحسن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور