«البحوث الفلكية»يؤكد أن غرة رمضان تعلن موافقتها 17 مايو القادم
«البحوث الفلكية»يؤكد أن غرة رمضان تعلن موافقتها 17 مايو القادم

«البحوث الفلكية»يؤكد أن غرة رمضان تعلن موافقتها 17 مايو القادم حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «البحوث الفلكية»يؤكد أن غرة رمضان تعلن موافقتها 17 مايو القادم .

صحيفة الوسط - أعلن الدكتور حاتم رُجُوع، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن حسابات المعهد أوضحت أن مجموع الأيام المتبقية على حلول شهر رمضان المبارك هي 98 يومًا.

وأشار في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الأن الأربعاء، أن تلك الأيام هي "9 أيام من شهر جمادي الأول، و30 يومًا من شهر جمادي الآخر، و29 يومًا لشهر رجب، و30 يومًا في شهر شعبان".

وذكر إن غرة شهر رمضان فلكيا ستوافق 17 مايو القادم، وغرة شهر رجب وشعبان علي التوالي ستكونان 19 مارس، و17 أبريل المقبلين.

وأثبت رُجُوع، أن السبت الموافق 17 فبراير الحالي، هو غرة شهر جمادي الآخر للعام الهجري الحالي 1439، مضيفا أن هلال جمادي الآخر سيولد في تمام الساعة 11 وخمس دقائق ليلا بتوقيت مصر المحلي يوم الخميس 15 فبراير الموافق 29 من جمادى الأول "يوم الرؤية الشرعية"، ويغرب قبل غروب شمس ذلك الأن في مكة بـ17 دقيقة، وفي مصر بـ18 دقيقة، وفي باقي محافظات مصر بمدد تتراوح ما بين 16 و18 دقيقة.

وختم رُجُوع تصريحه قائلا: "بذلك يكون يوم الجمعة 16 فبراير هو المتمم لشهر جمادي الأول وتكون غرة شهر جمادي الآخر فلكيًا يوم السبت 17 فبراير 2018".

برجاء اذا اعجبك خبر «البحوث الفلكية»يؤكد أن غرة رمضان تعلن موافقتها 17 مايو القادم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري