50 شركة هندية تستثمر فى مصر بقيمة 3 مليارات دولار
50 شركة هندية تستثمر فى مصر بقيمة 3 مليارات دولار

50 شركة هندية تستثمر فى مصر بقيمة 3 مليارات دولار

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 50 شركة هندية تستثمر فى مصر بقيمة 3 مليارات دولار .

صحيفة الوسط - ذكر السفير الهندى لدى مصر سانجاي باتاتشاريا، إن نيودلهي تمتلك اقتصادًا حجمه 2.5 تريليون دولار أمريكى، وتمتلك استثمارات ضخمة وتدفقات تجارية وتكنولوحية كبيرة، مشيرًا إلى أن نيودلهي تحتل المرتبة 38 فى مجال التنافسية، والمركز 35 فى مجال التسهيلات اللوجيستية.

وأضاف السفير، خلال جلسة الإحاطة حول الاقتصاد الهندى وفرص الاستثمارات الثنائية، بمقر اتحاد الصناعات، أن نيودلهي استطاعت أن تبزغ كقوة اقتصادية عالمية من خلال تطبيق برنامج «اصنع فى نيودلهي»، وبرنامج "نيودلهي الرقمية"، وبرنامج "المدن الذكية"، وبرنامج "مهارات نيودلهي"، إلى جانب الإصلاحات الاقتصادية المستمرة.

وأشار سفير نيودلهي في مصر إلى أن الاستثمارات الهندية في مصر وصلت إلى 50 شركة بقيمة أضخم من 3 مليارات دولار في مختلف القطاعات، كما أن هناك 3 شركات مصرية تستثمر في نيودلهي، مؤكدا أن مصر تعد أهم الشركاء التجاريين للهند في المنطقة العربية والإفريقية.

وتابع: «أن التبادل التجارى ارتفع خلال العام الجارى إلى 15 في المائة تقريبًا، وذلك بفضل التوسع والتنوع في حجم التجارة، مشيرًا إلى أن نيودلهي تمثل عاشر أكبر مستورد من مصر، وعاشر أكبر مَبْعَث لمصر».

وأشار أن سفارة نيودلهي بالقاهرة ترجمت كتيب "نيودلهي تنطلق إلى الأمام"، والذي أصدرته شعبة الدبلوماسية بوزارة الشئون الخارجية بحكومة نيودلهي، ويوضح كيف استطاعت نيودلهي الوصول إلى ترتيبها من ضمن الاقتصاد العالمى.

برجاء اذا اعجبك خبر 50 شركة هندية تستثمر فى مصر بقيمة 3 مليارات دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور