تابع على سعر الذهب الأن (مؤشرات)
تابع على سعر الذهب الأن (مؤشرات)

تابع على سعر الذهب الأن (مؤشرات) حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تابع على سعر الذهب الأن (مؤشرات) .

صحيفة الوسط - شهدت سعر الذهب الأن استقرارا ملحوظا مقارنة بارتفاعه أمس على النحو المبين بالجدول التالى:

الذهب

وكان الذهب قد عاود ارتفاعه مع الساعات الأخيرة للإغلاق أول من أمس، نتيجة تهاوي مجموع من علامات البورصات العالمية ولجوء مجموع من المستثمرين إلى الذهب باعتباره الوسيلة الأكثر أمانًا فى الاستثمار، بينما أرتفع مؤشر "فيكس" لتقلبات السوق المعروف بمؤشر الخوف أضخم من 100 في المائة خلال الجلسة مسجلا أعلى مستوى له منذ أغسطس 2015 ومؤشر "ستاندرد آند بورز" أغلق على هبوط 4.1 في المائة  فى أكبر خسارة منذ 2011، ومؤشر الداو أغلق على خسارة ما يزيد على 1.100 نقطة فى أكبر هبوط له منذ 2011 بينما تهاوى مع الإغلاق النهائى للبورصة مؤشر الداو جونز إلى أقل من 25000 نقطة، وعاود الذهب ارتفاعه بعد انخفاضه إلى 1334 للأوقية محققا 1340 للأوقية.

الذهب الأن

وتعمل في مصر 5 شركات للبحث عن الذهب، المنتج منها فعليا في الوقت الحالي "منجم السكري"، وأعلنت مؤخرًا شركة شلاتين للثروة المعدنية عن بدء الإنتاج التجريبي من 3 مناجم، ودخول 13 منجمًا آخر للإنتاج التجريبي خلال عام 2017.  

جدير بالذكر أن البنك المركزي أظهر فى تقريره الأخير عن تَأَخَّر حجم احتياطي الذهب المصري بقيمة 30 مليون دولار بنهاية شهر ديسمبر الماضى، لتصل قيمته إلى نحو 2.67 مليار دولار، فى مقابل نحو 2.702 مليار دولار خلال شهر نوفمبر 2017، وكان حجم الاحتياطي من الذهب فى مصر قد ارتفع خلال شهر نوفمبر السابق بقيمة 62 مليون دولار، فى مقابل نحو 2.640 مليار دولار خلال أكتوبر 2017. 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر تابع على سعر الذهب الأن (مؤشرات) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري