«المالية»يؤكد أن البرلمان يوافَقَ قانوني «تنمية الموارد» و«المناقصات» قريبًا
«المالية»يؤكد أن البرلمان يوافَقَ قانوني «تنمية الموارد» و«المناقصات» قريبًا

«المالية»يؤكد أن البرلمان يوافَقَ قانوني «تنمية الموارد» و«المناقصات» قريبًا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المالية»يؤكد أن البرلمان يوافَقَ قانوني «تنمية الموارد» و«المناقصات» قريبًا .

صحيفة الوسط - أظهر الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أنه من المقرر أن ينتهي البرلمان خلال الجلسات المقبلة من حديث قانون تنمية الموارد، والذي أنطلق البرلمان مناقشته سابقا ولم يتم الانتهاء منه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"صحيفة الوسط"، أنه من المقرر الانتهاء من القانون وإقراره لما له من تأثير إيجابي على أرباح الدولة، حيث يحقق لها زيادة 7 مليارات جنيه، لافتًا إلى أن قانون تنمية الموارد يتضمن أسعار جوازات السفر، وتراخيص السيارات الجديدة، وخطوط المحمول الجديدة، وطلب الحصول على الجنسية، لزيادة أرباح الدولة غير الضريبية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن ينتهي البرلمان أيضًا من حديث قانون المناقصات والمزايدات، وكذلك الحسابات الختامية للعام المالي 2016-2017، على أن يتم الانتهاء منها خلال الدورة الحالية.

وقدرت الإيرادات العامة بمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2017-2018 بنحو 834.6 مليون جنيه، بما يمثل 20.3 في المائة من الناتج المحلي، بزيادة 24.6 في المائة عن العام المالي السابق.

وتضمنت تعديلات قانون المناقصات والمزايدات إعادة النظر في الحدود المالية الواردة بقانون المناقصات والمزايدات الحالي، والتي تمثل حدًا أكبر لسلطة الإنفاق العام للمستويات الإدارية، بما يتماشي مع تطورات الوضع الاقتصادي وتيسيرا لأعمال الجهاز الإداري للدولة، وبما يحقق سرعة اتخاذ القرار وتنفيذ الأعمال، والسماح للجهات بالتعاقد على الصفقات التى تتطلب السرعة فى اتخاذ القرار بحكم طبيعتها أو التقلبات فى أسعارها وكمياتها الاقتصادية أو التى تغطى مدار زمنيًا مستقبليًا والعمليات المتعلقة بالمعاملات المُنجزة فى الأسواق المالية الدولية وعقود المشتقات المالية والمشتريات الآجلة والمستقبلية وما يرتبط بها، وفقًا للممارسات التجارية الدولية المطبقة.

برجاء اذا اعجبك خبر «المالية»يؤكد أن البرلمان يوافَقَ قانوني «تنمية الموارد» و«المناقصات» قريبًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور