«الملا»يؤكد أن 34 في المائة زيادة فى تكلفة دعم المواد البترولية
«الملا»يؤكد أن 34 في المائة زيادة فى تكلفة دعم المواد البترولية

«الملا»يؤكد أن 34 في المائة زيادة فى تكلفة دعم المواد البترولية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الملا»يؤكد أن 34 في المائة زيادة فى تكلفة دعم المواد البترولية .

صحيفة الوسط - ذكر طارق الملا، وزير البترول، إن تكلفة دعم المواد البترولية قفزت بنسبة 34 في المائة في النصف الأول من السنة المالية 2017-2018 مقارنة بالفترة ذاتها قبل عام.

وأضاف "الملا"، في تصريحات صحفية له الأن، أن تكلفة دعم المواد البترولية قفزت إلى نحو 51 مليار جنيه "2.90 مليار دولار) موضحا أنه رغم ذلك لكن ما زال أقل من المخصص لدعم المواد البترولية بمشروع الموازنة العامة للدولة للنصف الأول بنحو 4 مليارات جنيه.

وبلغ دعم الوقود 38 مليار جنيه في النصف الأول من السنة المالية السابقة 2016-2017، ويبلغ الدعم المقدر للمواد البترولية في ميزانية 2017-2018 نحو 110 مليارات جنيه.

وفي هذا السياق، أثبت مَبْعَث مطلع بوزارة المالية، لـ"صحيفة الوسط"، أن تقديرات الموازنة العامة للدولة، ليست أمورا ثابتة وإنما هي تقديرية، ويظهر في الحساب الختامي عجز أو فائض في الأبواب المختلفة في ظل المتغيرات الاقتصادية التي قد تطرأ.

وأضاف المصدر أن المتغيرات الاقتصادية العالمية لا يمكن التنبؤ بها، وبالتالي قد تكون سببا رئيسيا في تغيير علامات الموازنة العامة للدولة.

برجاء اذا اعجبك خبر «الملا»يؤكد أن 34 في المائة زيادة فى تكلفة دعم المواد البترولية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور