اتحاد الصناعات: 3.6 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والهند
اتحاد الصناعات: 3.6 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والهند

اتحاد الصناعات: 3.6 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والهند حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اتحاد الصناعات: 3.6 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والهند .

صحيفة الوسط - أثبت المهندس محمد السويدى رئيس مجلس حكومة اتحاد الصناعات أن حجم التبادل التجارى بين مصر والهند بلغ 3.6 مليار دولار، حيث تأتى نيودلهي فى المرتبة السابعة من حيث حجم التبادل التجارى بين مصر ومختلف دول العالم، لافتا إلى أنه من المستهدف زيـادة حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 8 مليارات دولار.

 

وأضاف السويدى، خلال ندوة "العلاقات التجارية بين مصر والهند"، التى عقدت صباح الأن الأربعاء بمقر الاتحاد، بحضور سانجاى باتاتشاريا سفير نيودلهي بالقاهرة، أن حجم الصادرات المصرية إلى نيودلهي يصل إلى 934.7 مليون دولار، وذلك فى مجموع من المجالات الصناعية، على رأسها البترول والغاز والأسمدة والقطن والجلود، بجانب صناعة البلاستيك والأحجار، فى الوقت الذى يخبر فيه حجم الصادرات الهندية فى مصر 1.8 مليار دولار، بجانب نسبة 3.2 في المائة من صادراتها بمختلف دول العالم.

 

وأشار رئيس اتحاد الصناعات إلى أن الاتحاد تلقى دعوة من الجانب الهندى للمشاركة فى مجموع من المعارض الصناعية المقرر إقامتها فى نيودلهي خلال 2018.

 

ومن ناحيته أثبت سانجاى باتاتشاريا، السفير الهندى بالقاهرة، أنه يوجد 500 شركة هندية لديها استثمارات فى مصر، بقيمة تصل لنحو 3 مليارات دولار.

 

وأشار إلى أن مصر دولة مستقرة وذات اقتصاد واعد، وهو ما يشجع على استقطاب الاستثمارات الخارجية إليها، على رأسها الاستثمارات الهندية، كذلك تتمتع نيودلهي بالعديد من المقومات لجذب الاستثمارات المصرية إليها، أهمها اتساع حجم السوق الهندى.

برجاء اذا اعجبك خبر اتحاد الصناعات: 3.6 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والهند قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع