عودة مصر: قانون الأحوال الشخصية حول الرجل لماكينة أموال
عودة مصر: قانون الأحوال الشخصية حول الرجل لماكينة أموال

عودة مصر: قانون الأحوال الشخصية حول الرجل لماكينة أموال حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عودة مصر: قانون الأحوال الشخصية حول الرجل لماكينة أموال .

صحيفة الوسط - ذكر المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة عودة مصر، إن قانون الأحوال الشخصية القديم المُسند لمحكمة النقض، جعل من المحكمة والإجراءات سببا في تعطل العديد من قضايا الأسرة، ما تطلب تعديلا جوهريا عاجلا لسرعة تَسْوِيَة المشكلات التي ظلت عالقة لسنوات.

وأضاف الباجا، خلال لقائه ببرنامج "هذا صحيفة الوسط"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز" الأن الأربعاء: "الميزة في التعديلات التي وقعت في القوانين سنة 2004 أو 2008 هي إلغاء مسئولية محكمة النقض"، موضحا: "سيدة طلبت الطلاق وهي عمرها 22 سنة، الحكم طلع وهي عندها 44 سنة بسبب تعقد الإجراءات، يعني ممكن واحدة تقوم بتنفيذ وتتجوز ويتفاجئوا أن المحكمة لغت حكم الطلاق".

واستكمل: "الزواج السري أتاح للحاضنة الزواج بدون انتزاع الحضانة منها، لافتًا إلى أن 80 في المائة من المواد القانونية للأحوال الشخصية مواد تنظم الطلاق ولا تنظم ما بعده".

وتابع: "تم زيـادة سن الحضانة للأم حتى 15 سنة، كما أن القانون تهَيَّأَ الرؤية للأب لمدة 3 ساعات أسبوعيًا"، موضحًا أن القانون حول الأب إلى ماكينة أموال فقط بسبب إبعاد الأب عن أطفاله وصعوبة متابعته لهم فى حياتهم ودراستهم أوالمشاركة فى تربيتهم.

برجاء اذا اعجبك خبر عودة مصر: قانون الأحوال الشخصية حول الرجل لماكينة أموال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري