عقب عودته من سنغافورة.. «قابيل»يؤكد أن نهدف للاستفادة من تجربتها في مجال إنشاء المناطق الصناعية المتكاملة
عقب عودته من سنغافورة.. «قابيل»يؤكد أن نهدف للاستفادة من تجربتها في مجال إنشاء المناطق الصناعية المتكاملة

عقب عودته من سنغافورة.. «قابيل»يؤكد أن نهدف للاستفادة من تجربتها في مجال إنشاء المناطق الصناعية المتكاملة حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عقب عودته من سنغافورة.. «قابيل»يؤكد أن نهدف للاستفادة من تجربتها في مجال إنشاء المناطق الصناعية المتكاملة .

صحيفة الوسط - وصل إلى مصر، صباح الأن السبت، طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قادما من سنغافورة بعد إجراء سلسلة من المباحثات المكثفة مع عددا من كبار المسؤولين بالحكومة السنغافورية ومسؤولي الشركات السنغافورية؛ لتعزيز الترابط المشترك الاقتصادي والاستثماري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

واختتم «قابيل»، زيارته بلقاء مع دوجلاس فو، رئيس اتحاد الصناعات السنغافوري، حيث بحث معه أوجه الترابط المشترك المستقبلية بين مجتمع الصناعة بمصر وسنغافورة فضلا عن الفرص الاستثمارية المشتركة التي تحقق مصالح البلدين على حد سواء.

وأشار وزير التجارة، أن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات السنغافورية في مجال تنمية الصناعة، والوقوف على التطورات التكنولوجية المتبعة في الصناعة السنغافورية، وإمكانية نقل التكنولوجيا السنغافورية إلى السوق المصري، لافتا إلى أن مصر تتمتع بفرص استثمارية هائلة في القطاع الصناعي خاصة، في ظل إِفْرَاج خريطة الاستثمار الصناعي التي تحدد الفرص الاستثمارية في كل محافظة في كافة أنحاء الجمهورية الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة أمام رجال الصناعة في سنغافورة.

وأثبت أهمية تعزيز الترابط المشترك المشترك في مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة وأن 90 في المائة من الشركات الأعضاء باتحاد الصناعات السنغافوري هي شركات صغيرة ومتوسطة، مشيرا إلى الاتفاق على التنسيق بين الاتحاد وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المصري لإجاد آلية تتيح الاستفادة من الإمكانات المتوافرة لدى الجانبين سواء فيما يتعلق بالجانب التمويلي أو الفني.

وتناول أهمية تفعيل بروتوكول الترابط المشترك الموقع بين اتحاد الصناعات السنغافوري والاتحاد المصري للغرف التجارية؛ للتعاون سويا في عرض فرص الاستثمار المتاحة بالجانبين بما يسهم في إيجاد شراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

من ناحيته، ذكر دوجلاس فو، رئيس اتحاد الصناعات السنغافوري، إن الاتحاد يتلقي فجأة التحول الرقمي للصناعة وزيادة الإنتاجية القائمة على الابتكار، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الأعضاء في الاتحاد، لافتا إلى أن الاتحاد يضم الآن أضخم من 3000 شركة تتضمن شركات محلية صغيرة ومتوسطة الحجم وشركات حديثة متعددة الجنسيات.

ولفت فو، إلى أن الاتحاد يتعاون مع الوكالات الحكومية المحلية والخارجية والشركاء في قطاع الأعمال والمؤسسات لتقديم خدمات رئيسية مثل تمثيل الأعضاء في المفاوضات الرسمية مع السلطات، والترويج للشركات من خلال المعارض والبعثات التجارية المحلية والدولية فضلا عن بناء القدرات من خلال المؤتمرات والتدريب.

في السياق ذاته، زار «قابيل» منطقة «One North»، إحدى مناطق المطور الصناعي بسنغافورة والمقامة على مساحة 2 كيلو متر وتضم صناعات الأدوية الحيوية والعلوم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام والعلوم الطبيعية والقطاعات الهندسية، وتشمل المنطقة معاهد تعليمية ومراكز بحثية ومشروعات إسكان وفرص عمل في إطار قاعدة «اعمل – عيش– تعلم»، حيث سميت بهذا الاسم وفقا للموقع الجغرافي لسنغافورة والتي تقع في نطاق درجة واحدة شمال خط الاستواء.

واستهدفت الزيارة الميدانية للوزير استعراض التجربة السنغافورية في مجال إنشاء المدن الصناعية المتكاملة للاستفادة منها في تنفيذ المدن الصناعية الجديدة في مصر والتي تأتي في إطار التوجهات الحالية لوزارة التجارة والصناعة ووفقا لاستراتيجيتها الهادفة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام 2020.

وقد رافق الوزير خلال الزيارة محمد أبو الخير، سفير مصر لدى سنغافورة، والمهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس ياسر المغربي، مستشار الوزير للمشروعات القومية.

برجاء اذا اعجبك خبر عقب عودته من سنغافورة.. «قابيل»يؤكد أن نهدف للاستفادة من تجربتها في مجال إنشاء المناطق الصناعية المتكاملة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق