عائدات القطاع السياحي الرباط تقترب من 70 مليار درهم
عائدات القطاع السياحي الرباط تقترب من 70 مليار درهم

عائدات القطاع السياحي الرباط تقترب من 70 مليار درهم حسبما ذكر جريدة هسبريس ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عائدات القطاع السياحي الرباط تقترب من 70 مليار درهم .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة القطاع السياحي عن زيادة العائدات السياحية بالبلاد وأيضا مجموع الزوار الذين اختاروا الرباط كوجهة لقضاء عطلهم خلال العام السابق، واصفة السنة بـ "الاستثنائية"، ومؤكدة أنه تحقق خلالها "إِنْتِعاش قوي في مجموع الوافدين السياح غير المقيمين، وحصيلة النقد الأجنبي".

وفي تقرير لها تضمن خُلاصَة القطاع خلال العام السابق، أوضحت الوزارة أن عائدات القطاع السياحي بالعملات الأجنبية بلغت نحو 69.7 مليار درهم، مقابل 64.2 مليار درهم في عام 2016، مسجلة زيادة بنسبة 8.5 بالمائة.

وبحسب التقرير، بلغ مجموع السائحين الوافدين إلى المعابر الحدودية 11.35 مليونا، بزيادة 10 بالمائة مقارنة مع عام 2016، في حين شهد مجموع السياح القادمين من الولايات المتحدة الأميركية أكبر زيادة قدرت بـ 29 بالمائة، تلتها ألمانيا بارتفاع نسبته 15 بالمائة، ثم هولندا وإيطاليا بنسبة 9 بالمائة، وفرنسا وإسبانيا بنسبة ثمانية بالمائة.

وأوضحت الوزارة أن حجم ليالي المبيت في مؤسسات الإقامة السياحية المصنفة "سجل نموا قويا بنسبة 15 بالمائة مقارنة بالعام السابق"ـ وسجلت أقوى معدلات الأزدهار في مدن فاس بنسبة 39 بالمائة، ثم ورززات بنسبة 37 بالمائة، وطنجة بحوالي 25 بالمائة، فمراكش بما يناهز 17 بالمائة، تلتها كل من أكادير والدار البيضاء بنسبة 11 بالمائة.

يذكر أن وزير القطاع السياحي والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، صحيفة الوسط أن عقد الشهر السابق اجتماعا مع المندوبين الجهويين والإقليميين لقطاع القطاع السياحي، في العاصمة الرباط، تمحور حول خُلاصَة عمل القطاع ومعيقات تطوره، وإعادة النظر في التقسيم الجهوي لقطاع القطاع السياحي طبقا للتقسيم الإداري المعتمد، وإلحاق قطاع النقل الجوي بقطاع القطاع السياحي وأثره الايجابي في جلب السياح.

برجاء اذا اعجبك خبر عائدات القطاع السياحي الرباط تقترب من 70 مليار درهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة هسبريس