«قابيل»يؤكد أن تشغيل 40 أتوبيسًا بطابقين خلال 2018
«قابيل»يؤكد أن تشغيل 40 أتوبيسًا بطابقين خلال 2018

«قابيل»يؤكد أن تشغيل 40 أتوبيسًا بطابقين خلال 2018

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «قابيل»يؤكد أن تشغيل 40 أتوبيسًا بطابقين خلال 2018 .

صحيفة الوسط - شهد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، تسليم أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين المكيفة والمنتجة محليا لصالح هيئة النقل العام، حيث إنه من المقرر تشغيلها بشوارع وضواحى مدينة مصر، لافتًا إلى أن هذه الدفعة تشمل 10 أتوبيسات من إجمالى 40 أتوبيسًا من المقرر تسييرها بخطوط النقل داخل مصر التى تشهد كثافة سكانية مرتفعة.

وذكر الوزير إن مصر تمتلك خبرات كبيرة فى مجال تصنيع الأوتوبيسات ذات الطابقين، والتى يتم إنتاجها للسوق المحلى والتصدير أيضًا لعدد من الأسواق الخارجية، وهو الأمر الذى يعكس الثقة العالمية في الصناعة المصرية، ويؤكد جودة المنتج المصرى ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية، لافتًا إلى أن الأتوبيسات الجديدة من إنتاج شركة قسطور، الوكيل المصري والمعتمد لشركة مان الألمانية العالمية، وهى إحدى الشركات الوطنية الحاصلة على شعار "بكل فخر صنع فى مصر".

وأشار "قابيل" إلى أن كل مراحل تصنيع الأتوبيسات ذات الطابقين تتم داخل مصر بنسبة مكون محلى تصل إلى 65 في المائة، وهو ما يمثل قيمة مضافة كبيرة للصناعة الوطنية بصفة عامة وصناعة وسائل النقل بصفة خاصة.

برجاء اذا اعجبك خبر «قابيل»يؤكد أن تشغيل 40 أتوبيسًا بطابقين خلال 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور