موسكو: بغداد تدعم شركات البترول الخام الروسية العاملة في إقليم كردستان
موسكو: بغداد تدعم شركات البترول الخام الروسية العاملة في إقليم كردستان

موسكو: بغداد تدعم شركات البترول الخام الروسية العاملة في إقليم كردستان

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو: بغداد تدعم شركات البترول الخام الروسية العاملة في إقليم كردستان .

صحيفة الوسط - أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف بأن بغداد تساعد شركات البترول الخام الروسية العاملة في بغداد على تَسْوِيَة جميع القضايا التشغيلية الناشئة عن قيود مفروضة على الحكم الذاتي الكردي.

وذكر بوغدانوف الأن السبت، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية: "بالنسبة للشركات الروسية، فإنها تستمر في الشغل في بغداد وإقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي.. وفي الوقت نفسه، فإن جميع العقابات التشغيلية التي نشأت بسبب التدابير التقييدية المفروضة على "أربيل" تم حلها بطريقة أو بأخرى بالتعاون مع السلطات الاتحادية العراقية التي تدرك الصعوبات التي يواجهها الاقتصاديون الأجانب العاملون في البلاد".

وتعمل في بغداد، شركات طاقة روسية مثل "لوك أويل" و"غاوبروم نفط"، الذراع النفطي لعملاق الغاز الروسي "غازبروم"، وتقوم بتطوير واستكشاف عدة حقول نفط، منها حقل "قرنة -2"، حيث تنتج "لوك أويل" أضخم من 320 ألف برميل نفط يوميا.

المصدر: "سبوتنيك"

فريد غايرلي

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو: بغداد تدعم شركات البترول الخام الروسية العاملة في إقليم كردستان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)