مجمعة التأمين ضد حوادث القطار.. تعرف عليها بعد رفع تعويضها لـ30 ألف جنيه
مجمعة التأمين ضد حوادث القطار.. تعرف عليها بعد رفع تعويضها لـ30 ألف جنيه

مجمعة التأمين ضد حوادث القطار.. تعرف عليها بعد رفع تعويضها لـ30 ألف جنيه

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مجمعة التأمين ضد حوادث القطار.. تعرف عليها بعد رفع تعويضها لـ30 ألف جنيه .

صحيفة الوسط - أعدت الهيئة المصرية للرقابة على التأمين، والاتحاد المصرى للتأمين، مقترحا لتغطية المخاطر التى يتعرض لها ركاب القطارات ومترو الأنفاق، وووقعت فى العام 2002 بروتوكولا بشأن تأمين حوادث القطارات والمترو لإنشاء مجمعة التأمين، فما هى "مجمعة التأمين" ضد حوادث القطارات ومترو الأنفاق التى أعلنت زيادة نسبة التعويض عن الحوادث الناتجة عنها مؤخرا لـ30 ألف جنيه؟

 وبحسب تصريحات صحفية سابقة لرئيس المجمعة، فقد أنشئت فى العام 2002، وتتوفر بها منظومة لتأمين الركاب، وقد درست الهيئة والاتحاد وقتها مستويات الخطر، محاولة توزيعها وفقا لبرتوكول بين مجلس الوزراء وهيئة الرقابة على التأمين.

ونص العقد منذ إنشاء المجمعة على أن يُدفع لكل متوفى 20 ألف جنيه، وفى 2004 تم سحب 25 قرش على كل تذكرة عبور من بوابات كل الطرق لصالح تمويل المجمعة التى تخضع لقانون الإشراف على التأمين، كما أن أقساطها لصرف التعويضات تتحملها هيئة مترو الأنفاق والسكك الحديدية من مخصصاتها، وبعيدا عن الركاب الذين لا يتحملون أى شىء، ويتم الحصول على قسط سنوى قدره 16 مليون جنيه، ستزيد إلى 19 مليونا مع الزيادة الجديدة.

وصرفت المجمعة منذ نشأتها فى العام 2002 حتى يونيو 2017، ما قيمته 110 ملايين جنيه للسكك الحديدية و5 ملايين جنيه للطرق، وبلغت قيمة المخصصات الفنية 93 مليون جنيه، وعدد الحوادث 10 آلاف و500 حادث، كما تم صرف تعويض لـ25 من ركاب قطار الإسكندرية.

وفيما يخص المستندات المطلوبة لصرف التعويضات فى حالة الوفاة، أوضح أشرف إسماعيل، مساعد الأمين العام للاتحاد المصرى للتأمين، أن المستندات تتضمن شهادة الوفاة، وتقريرا طبيا عن سبب الوفاة، وإعلام وراثة صادرا من المحكمة المختصة التى يقع فى دائرتها آخر موطن للمتوفى، وإقرار وصاية فى حالة وجود قُصّر من الورثة، أما فى حالة العجز الجزئى المستديم فيُطلب تقديم تقرير الجهة الطبية الحكومية المختصة، لبيان نوع ونسبة العجز، ويُصرف التعويض من المجمعة للمتضررين من حوادث القطارات ومترو الأنفاق بدون أى إجراءات قضائية، ودون الحاجة لوسطاء، وبإجراءات مبسطة.

برجاء اذا اعجبك خبر مجمعة التأمين ضد حوادث القطار.. تعرف عليها بعد رفع تعويضها لـ30 ألف جنيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع