طارق قابيل: الحكومة توفر البنية التحتية للسيارات الكهربائية بالمدن الجديدة
طارق قابيل: الحكومة توفر البنية التحتية للسيارات الكهربائية بالمدن الجديدة

طارق قابيل: الحكومة توفر البنية التحتية للسيارات الكهربائية بالمدن الجديدة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طارق قابيل: الحكومة توفر البنية التحتية للسيارات الكهربائية بالمدن الجديدة .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ذكر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن العالم كله يتجه نحو السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، مشيراً إلى أن تحول السيارات فى مصر إلى الشغل بالكهرباء أفضل لنا من حيث استهلاك الطاقة ومن حيث الحفاظ على البيئة من الانبعاثات الخطيرة.

وأضاف قابيل خلال مشاركته بإطلاق المرحلة الأولى من محطات شحن السيارات الكهربائية والتى تقدمها شركة ريفولتا بالتعاون مع محطات وطنية، أن هذا الحدث هو حجر الأساس نحو التحرك للعمل بالسيارات الكهربائية فى مصر، مشيراً إلى أن الحكومة بدورها سوف تجهز كافة المدن الجديدة بالبنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.

بدوره ذكر محمد مصطفى بدوى، الرئيس التنفيذى لشركة ريفولتا، إن تتويج أول شبكة للمحطات الكهربائية بعدد 12 محطة يأتى تكليلاً لجهود استمرت منذ عام 2015، مشيراً إلى أن شركته تستعد لإطلاق باقى محطات المرحلة الاولى خلال العام الجارى ليصل اجمالى المحطات إلى 65 محطة.

وأضاف بدوى، خلال حفل الافتتاح المقام بالكيلو 4.5 بطريق مصر السويس، أن المحطات سوف تنتشر فى 7 محافظات، من خلال شواحن متعددة قادرة على شحن السيارة فى مدد تترواح ما بين نصف ساعة للشواحن السريعة و ثلاث ساعات للشواحن العادية. 

وأشار إلى أن جميع نقاط الشحن سوف يتم ربطها بسيستم يسْعَفَ على معرفة صاحب السيارة للنقاط الأقرب له واى منها مشغول، كما يتم إبعـاث مؤشر عبر الموبيل لقائد المركبة عندما تنتهى عملية الشحن.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر طارق قابيل: الحكومة توفر البنية التحتية للسيارات الكهربائية بالمدن الجديدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع