"فاروس" يوصى بوضع أوامر حماية الأرباح أسفل 14.450 نقطة على علامة EGX30
"فاروس" يوصى بوضع أوامر حماية الأرباح أسفل 14.450 نقطة على علامة EGX30

"فاروس" يوصى بوضع أوامر حماية الأرباح أسفل 14.450 نقطة على علامة EGX30 حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "فاروس" يوصى بوضع أوامر حماية الأرباح أسفل 14.450 نقطة على علامة EGX30 .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أوصى بنك الاستثمار فاروس، بوضع أوامر حماية الأرباح أسفل مستوى 14.450 نقطة على مؤشر  EGX30، ويعادله 830.0 نقطة على مؤشر EGX70، موضحة أن إِدامَة تحرك مؤشر EGX30 فوق أقل مستوى مسجل خلال الأسبوع الماضى عند 14.450 نقطة، يُعلى كفة احتمال انتهاء الحركة التصحيحية الهابطة الأخيرة وبداية حركة صاعدة جديدة.

وتوقع "فاروس"، فى تقريره الفنى اليومى، الأن الأحد، إعادة اختبار البورصة لأعلى مستوى على الإطلاق، الذى سجله مؤشر EGX30 خلال الشهر الماضى عند 15.472 نقطة، ونصح بجنى بعض الأرباح عند الاقتراب من المستوى السابق، متابعا: "من المتوقع أن تسود أجواء من الحذر فى أولى جلسات الأسواق العالمية خلال هذا الأسبوع، فى انتظار آخر تطورات مؤشرى أسعار المستهلك وأسعار المنتج، التى ستصدر الأربعاء القادم فى الولايات المتحدة، إذ من الممكن أن تكون دافعًا وراء موجة بيع أخرى حال فاقت النتائج التوقعات".

وعلى مستوى الأوضاع فى مصر، أشار تقرير "فاروس" إلى أن صورة الاقتصاد الكلى تحتل مقعد القيادة، خاصة بعد هدوء وتيرة التضخم، كما كان مخططًا، وتواجد فكرة أستعراض السندات الأوروبية على الطاولة، كما ستعقد لجنة السياسات النقدية اجتماعها يوم الخميس القادم، إذ تدعم البيئة الاقتصادية فكرة الخفض المحتمل فى أسعار الفائدة الأساسية.

ولفت بنك الاستثمار "فاروس" إلى أنه ليس ضروريا أن يكون هذا الانخفاض فى سعر الفائدة وشيكًا أو كبيرًا، مضيفة أنه حال حدوثه قد يشهد هبوطًا نسبته 1 في المائة، وعن سعر البترول الخام حدد فاروس سعر البرميل عند 60.50 دولار كمتوسط خلال 2018، منوهة بأنه حال هبوط سعر البترول الخام، ستقع أسهم الكيماويات والبتروكيماويات تحت قدر من الضغوط، وهذا ما أنطلق يبَـانَ فى المشهد الخميس الماضى.

وذكر "فاروس" أن القيمة العادلة لسهم غبور 4.66 جنيه قبل قانون استراتيجية صناعة السيارات، و6.41 جنيه بعد وضع القانون، ما يشير إلى أن حظوظ زيادة سعر السهم متساوية، مضيفا: "نعتقد أن احتمالية صعوده ستحدث فى نهاية المطاف، لكنها ليست وشيكة"، وكرر التقرير أن سهم جهينة (قيمة عادلة 14.40 جنيه) مغرٍ بالشراء ما دام السعر أقل من 11 جنيهًا؛ ويشاركه الأمر سهم دومتى (قيمة عادلة 11.71 جنيه) ما دام السعر أقل من 10 جنيهات، وأوصت "بزيادة الوزن النسبى" على السهمين.

وبحسب تقرير بنك الاستثمار "فاروس" فإن سُلُوك أسهم البنوك الصغيرة أنطلق يعكس سعرها المنخفض، إذ ظلت فى المنطقة الخضراء رغم الضغط الذى تَسْوِيَة على السوق يوم الخميس الماضى، وأهمها أسهم التعمير والإسكان، وقناة السويس، وقطر الوطنى، وبنك البركة، وتنمية الصادرات.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر "فاروس" يوصى بوضع أوامر حماية الأرباح أسفل 14.450 نقطة على علامة EGX30 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع